آخر الاخباررئيسيمحليات

أزمة المواصلات في دمشق مستمرة !

تشهد دمشق أزمة مواصلات منذ سنوات، لكن ما يفاقم هذه الأزمة ويزيد الوضع سوءاً هو الارتفاع المستمر بأسعار المحروقات، إذا انعكست آثار الزيادة الأخيرة للأسعار على مختلف تفاصيل الحياة والقطاعات ومنها قطاع النقل.

وقال أحد المواطنين الذي كان منتظراً عند موقف “السرفيس” لمدة ساعة لـ “كيو بزنس” إنّ وضع المواصلات سيء جداً، مضيفاً أنه يضطر للخروج من المنزل قبل موعد دوامه بساعتين تجنّباً لتأخيره عن الوقت المحدد.

وتحدّثت “علا” عن معاناتها اليومية في إيجاد وسيلة تقلها إلى جامعتها، قائلةً: “سأضطر للغياب عن حضور المحاضرات في حال بقي الوضع هكذا”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأرهقت أجور المواصلات طلاب الجامعات وذويهم، فبالإضافة لتكاليف دراستهم المرتفعة، هذه التكاليف تحملهم أعباء مالية كثيرة، حيث قالت الطالبة الجامعية “عبير” أنّ راتب والدها المتقاعد بالكاد يكفي كأجرة للمواصلات إلى الجامعة.

ويذكر أنّ وزارة التجارة الداخلية رفعت أسعار المحروقات منذ أسبوع، لتحدد سعر ليتر المازوت الحر 12430 ليرة، بعد أن كان 11985 ليرة، وسعر ليتر بنزين أوكتان 95 لليتر الواحد 12720 ليرة بعد أن كان يباع بـ 12200 ليرة سورية.

كما شمل قرار الوزارة ارتفاعاً في سعر مادة الفيول، حيث ازداد سعر طن الفيول من 7 ملايين و658 ألفاً و700 ليرة إلى 7 ملايين و928 ألفاً و250 ليرة، بينما أصبح سعر طن الغاز السائل دوكما 10 ملايين و682 ألفاً و350 ليرة.

شاهد أيضاً أخطاء كثيرة في التسجيل على السكن الجامعي.. ما سببها ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى