آخر الاخبارسياسة

السير بالاتجاه الخاطئ.. استطلاعات الرأي تظهر بشكل “سلبي” في السياسة الأمريكية ؟!

مع دخول البلاد على أعتاب الانتخابات الرئاسية، يعتقد ثلاثة أرباع الأمريكيين أن البلاد تسير في الاتجاه الخاطئ، ويُنظر إلى المرشحين الديمقراطيين والجمهوريين البارزين بشكل سلبي على نطاق واسع، وفقاً لاستطلاع جديد أجرته شبكة “أي بي سي نيوز”.

وبحسب الاستطلاع، فإن الجمهوريين سلبيون بأغلبية ساحقة، حيث يعتقد 95% أن الأمور في هذا البلد تسير في الاتجاه الخاطئ، يليهم 76% من المستقلين و54%من الديمقراطيين.

وينظر واحد من كل 3 أمريكيين إلى الرئيس جو بايدن بشكل إيجابي، بينما ينظر إلى الرئيس السابق دونالد ترامب بشكل إيجابي بنسبة 29% فقط، وفقاً للاستطلاع.

تابعونا عبر فيسبوك

ووفقاً للاستطلاع أيضاً، يثق الأمريكيون في قدرة الجمهوريين على القيام بعمل أفضل في التعامل مع الاقتصاد مقارنة بالديمقراطيين بنسبة 35% إلى 25%.

فيما يثق الأمريكيون بأن الديمقراطيين يقومون بعمل أفضل من الجمهوريين في مجال الرعاية الصحية 37% مقابل 18% وفيما يتعلق بالتعليم، فإنهم يثقون في قدرة الديمقراطيين على القيام بعمل أفضل من الجمهوريين بنسبة 33% إلى 24%.

ويعتقد معظم الأمريكيين أيضاً أن الجريمة والعنف المسلح مهمان للغاية، لكن الرأي العام منقسم حول الحزب الذي يثقون به للقيام بعمل أفضل.

ويتفوق الجمهوريون على الديمقراطيين بنسبة 32% إلى 20% فيما يتعلق بالجريمة، بينما يتمتع الديمقراطيون بميزة تتراوح بين 34% إلى 24% فيما يتعلق بالسيطرة على الأسلحة.

شاهد أيضاً : صحيفة إسبانية تكشف: الجيش الإسرائيلي يستعين بـ”المرتزقة”

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى