آخر الاخبارمكس

كيف نحمي أنفسنا من التأثر بأخبار الحــ.ـرب التي نعيشها ؟!

هناك أشخاص يتمتعون بحصانة جيدة وهشاشة نفسية منخفضة، فمتابعة أخبار أو مشاهد قصف أو فيديوهات مليئة بالدماء والأشلاء لا تحمل تأثيرات سيئة عليهم، على عكس الأشخاص ذوي الحصانة النفسية الضعيفة، إذ تؤثّر المتابعة الدائمة والتعرّض الدائم للأخبار السلبية على مثل هذه الفئة، مما قد يعرضهم للإصابة باضطراب نفسي شديد وربما يتحول لاحقاً إلى مرض صحي مزمن.

وكشفت الاختصاصية النفسية د.رامه حمود لـ “كيو ستريت” الطرق التي تحمينا من التأثيرات النفسية التي من الممكن أن تصيبنا نتيجة سماع مثل هذه الأخبار.

تابعنا عبر فيسبوك

وأكّدت على ضرورة عدم إجبار الذات على التفاعل مع أي من الأخبار خاصةً الأشخاص ذوي الهشاشة النفسية من خلال العمل، إذ يعد العمل أحد أهم الأساليب الناجحة في حماية الذات من التأثر النفسي الأليم بالأحداث.

وتابعت، كذلك محاولة رسم وتفعيل حدود السيطرة بعد معرفتها، فالأحداث التي تحدث الآن تعتبر من خارج دائرة سيطرة الإنسان، لذلك الحل الأنسب هو عدم الضغط على الذات بتحميلها ما لا تقوى عليه.

وقالت د.حمود: “لذلك وبشكل مبسط بإمكاننا تجاهل التهويل والضغط الموجود ببعض الفيديوهات المدروسة بشكل كبير لتمارس الضغط على أصحاب الحصانة النفسية الضعيفة”.

شاهد أيضاً ما هو أخطر عشاء على الصحة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى