آخر الاخباررئيسيسياسة

قاعدة “كونيكو” على موعد مع النار.. القواعد الأمريكية في سوريا ومزيد من الهجمات ؟!

كشفت مصادر ميدانية شرقي سوريا عن تعرض المنطقة السكنية “القرية الخضراء” ضمن القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” للغاز شمال شرقي دير الزور، لهجوم مجهول المصدر عبر المسيرات، إذ سمع دوي سلسلة انفجارات ضمن القاعدة.

وتابعت المصادر أن أصوات الانفجارات سمعت بشكل ملحوظ من داخل القاعدة، وسط تحليق لطائرات “التحالف الأمريكية” الحربية والمروحية في أجواء المنطقة لوقت طويل.

وأضافت المصادر أن ما يسمى “القرية الخضراء” هي المنطقة السكنية العمالية الملحقة بحقل “كونيكو” للغاز الطبيعي في ريف دير الزور، وكان قد حولتها القوات الأمريكية إلى مساكن لجنود وضباط ما يسمى بقوات “التحالف الدولي”.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب بيان صادر عن المقاومة العراقية قالت فيه: “استهدف عناصر المقاومة في العراق، القاعدة الأمريكية في حقل غاز كونيكو بريف دير الزور الشمالي برشقة صاروخية، أصابت أهدافها بشكل مباشر”.

يشار إلى أن جميع القواعد التابعة لقوات الجيش الأمريكي وقوات “التحالف الدولي”، انطلاقاً من قاعدة “التنف” في ريف حمص على الحدود السورية – الأردنية – العراقية، مروراً بقواعد حقل “العمر” النفطي وحقل “كونيكو” للغاز في ريف دير الزور، وصولاً الى قواعد “الشدادي وخراب الجير والمالكية” بريف الحسكة، تعرضت خلال الاسابيع الماضية، إلى أكثر من 50 هجوماً صاروخياً أو عبر الطائرات المسيرة، والتي خلفت خسائر بشرية ومادية كبيرة لم يفصح عنها الجيش الأمريكي.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام أمريكية فإن 40 هجوم تعرضت له القواعد الأمريكية في العراق وسوريا منذ 17 تشرين الأول.

شاهد أيضاً : سياسي أمريكي: ما حدث مع بلينكن في العراق “عار حقيقي”

زر الذهاب إلى الأعلى