آخر الاخباررئيسيمحليات

بعد إلغاء 100 سرفيس في اللاذقية.. كيف أصبح واقع المواصلات ؟!

اشتكى أهالي اللاذقية من القرار الجديد الذي صدر منذ أسبوع والذي نصّ على تبديل السرافيس بباصات النقل الداخلي على خط الصناعة – كراج الفاروس، فقالوا إنّ أزمة المواصلات تفاقمت، وشهدت مواقف الباصات ازدحاماً أكبر مع قلة الباصات وانحسار وقتها.

وصرّح مدير عام شركة النقل الداخلي المهندس طارق عيسى لـ “كيو بزنس” أنّه تم تنفيذ القرار المتضمن إيقاف السرافيس التي تعمل على خط الصناعة-كراج الفاروس واستبدالها بباصات النقل الداخلي، مبيّناً أنّ عدد السرافيس التي تم إلغاؤها يبلغ 100 سرفيس.

تابعنا عبر فيسبوك

وبيّن أنّه تم تخديم الخط بشكل كامل من خلال الباصات، حيث تنطلق بشكل يومي من السادسة صباحاً حتى نهاية الذروة مساءً الساعة السادسة، موضحاً أنّه يتم تزويد الخط يومياً بعشرة باصات وسطياً، إضافةً إلى وضع باصات سحب سريعة لتخفيف أزمة الازدحام الصباحي.

وأوضح المدير أنّ الفائدة من القرار هي إدخال طاقة نقلية جديدة إلى منظمة النقل العام في المحافظة كون السرافيس التي خرجت من هذا الخط توزعت على محاور عديدة داخل المدينة وخارجها.

كما كشف أنّه تم تجهيز 15 باص من الباصات التي كانت متوقفة عن العمل ووضعها في الخدمة، مضيفاً أنّه يوجد خطة تُنفّذ تدريجياً على مدار السنة، وكذلك تتم دراسات جديدة مع الجهات المعنية في الوزارة لتأهيل عدد جديد من الباصات.

شاهد أيضاً سندويشة الشاورما بـ 50 ألف في دمشق.. ما حقيقة ذلك ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى