آخر الاخبارسياسة

ماكرون ينقلب على “إسرائيل” ونتنياهو يرد بالتهديد ؟!

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أمس الجمعة، إن “الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة ليس لها أي سبب أو شرعية ويجب أن تتوقف”.

وقال ماكرون: “في الواقع، اليوم، يتم قصف المدنيين، هؤلاء أطفال، وسيدات، وكبار سن يتعرضون للقصف والقتل… لا يوجد سبب لذلك ولا شرعية… نحث إسرائيل على التوقف”.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن “الهدنة الإنسانية ووقف إطلاق النار هما السبيل الوحيد للخروج من الوضع الراهن في قطاع غزة.

تابعونا عبر فيسبوك

فيما رد رئيس حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، على انتقادات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بأن “المسؤولية عن مصير سكان غزة تقع على عاتق الفصائل فقط، وليس إسرائيل”.

ونقل مكتب حكومة الاحتلال عن نتنياهو، قوله على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، إن “مسؤولية التسبب في الأذى للمدنيين في قطاع غزة تقع على عاتق الفصائل – وليس إسرائيل”.

وأشار نتنياهو إلى أن “إسرائيل تبذل كل ما في وسعها لتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين، وتدعوهم إلى مغادرة مناطق القتال، بينما الفصائل تبذل كل ما بوسعها لمنعهم من المغادرة إلى المناطق الآمنة، ويستخدمونهم كدروع بشرية”، على حد تعبيره.

وتابع قائلاً: “هذه الجرائم التي ترتكبها الفصائل اليوم في غزة، ستُرتكب غداً في باريس ونيويورك، وفي كل مكان حول العالم. يجب على زعماء العالم إدانة فصائل غزة وليس إسرائيل”.

شاهد أيضاً : فصائل غزة تشنّ هجوماً هو “الأعنف” ضد القوات الإسرائيلية

زر الذهاب إلى الأعلى