آخر الاخباررئيسيمحليات

“احذروا”.. مواد فاسدة تنتشر في الأسواق السورية !

تنتشر المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية في المحال التجارية ومستودعات المواد الغذائية، والتي تسببت مؤخراً في عدة حالات تسمم، خاصة بين الأطفال في ظل غياب دوريات التموين.

“عبد العزيز معقالي” رئيس جمعية حماية المستهلك بدمشق أكد لـ”كيو بزنس” أن انتشار البضائع المغشوشة والفاسدة في الأسواق السورية بهذه الوفرة، وارتفاع نسبة الطلب عليها، يدل على مدى تدهور الأوضاع المعيشية، بل وصلت إلى أدنى مستوياتها، إذ! يبدو أن هناك حاجة ملحة بين هؤلاء الناس أن يتوجهوا لشراء هذه السلع، مما يدل على أن البلاد على أعتاب أزمات جديدة.

تابعنا عبر فيسبوك

ولفت أنه تم تسجيل خلال الأشهر الفائتة عدة حالات ضبط “وزارة التموين وحماية المستهلك” السورية لشحنات سلع فاسدة ومخالفات شتى في أسواق دمشق، وعلى رأسها اللحوم والدجاج والأسماك المفرزة، والتي يتم بيع بعض منها على البسطات المكشوفة دون مراعاة لأدنى شروط النظافة.

وبينّ أن هذه البضائغ تحظى بشعبية بين المواطنين بسبب توفرها بأسعار مخفضة مقارنةً بالمنتجات المشابهة، حيث تكتمل المشكلة أن غالبية أصحاب المحال التجارية يخفون المواد منتهية الصلاحية في أماكن أخرى خارج محالهم والمستودعات، “ظناً منهم أن تلك المواد تصلح للتناول لعدة شهور بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها.

ويضيف “المعقالي”، في حال ضبطوا مواداً مخالفة للمواصفات يصادرونها ويخالفون صاحب المحل، وفي حال تكرار المخالفة يتم تشميع المحل، وتتلف تلك المواد بحرقها في أماكن خاصة بعيدة عن المناطق الآهلة في السكان.

شاهد أيضاً: تعويضات المزارعين جراء الحرائق تتجاوز الـ 9 مليارات ليرة في ريف اللاذقية

زر الذهاب إلى الأعلى