آخر الاخبارسياسة

معارك بخسائر كبيرة.. قوات الاحتلال تعاني غرب غزة ؟!

نقلت وسائل إعلام عن مصادر ميدانية في قطاع غزة، أن الفصائل أجبرت دبابات الاحتلال “الإسرائيلي” في محيط منتزه البلدية على الانسحاب غرباً باتجاه منطقة الجندي المجهول.

وقالت المصادر ذاتها إن آليات الاحتلال تلقت ضربات قاسية جداً في منطقة الرمال، مؤكدةً على أن الاحتلال بدأ بالتخبط، في القطاع، وبالقصف المدفعي والقنابل الدخانية وإطلاق النار بشكل كثيف وعشوائي، ما يدل على أن ضربات الفصائل كانت مؤلمة.

في وقت سابق، أعلنت فصائل غزة، أنها قامت بتدمير عدد من آليات الاحتلال في محاور  الاشتباكات مع قوات الاحتلال في القطاع، إضافة لخوضها معارك ضارية مع قوات الاحتلال في أكثر من محور، لا سيما في شمال وشمال غرب مدينة غزة.

وقالت الفصائل إن مقاتليها منذ صباح الثلاثاء أجهزوا على تسعة جنود، ودمروا 22 آلية كلياً أو جزئياً في كافة محاور التوغل في القطاع.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكرت مصادر محلية، أن الاشتباكات العنيفة تدور في محاور عدة، في حي تل الهوا غرب غزة، ومحيط مستشفى الشفاء، وحي الرمال وشارع الجندي المجهول وسط مدينة غزة، وبيت حانون شمال القطاع.

وكشفت الفضائل عن تدمير عدد من آليات الاحتلال في شمال غرب مدينة غزة بقذائف “تاندوم” و”الياسين 105″، معلنةً أنها أجهزت على 7 جنود من مسافة الصفر، ومهاجمة ناقلة جند ودبابتين في المكان ذاته بقذائف “الياسين 105” واشتعال النيران فيهما.

كما أعلنت الفصائل استهداف دبابتين وجرافة عسكرية بقذائف “تاندوم” شمال غرب مدينة غزة، إضافة لاستهداف آلية “عش المدفع” غرب مدينة غزة بقذيفة “الياسين 105”.

وذكرت الفصائل أنها قصفت تحشدات لقوات الاحتلال في موقع “كرم أبو سالم” جنوب القطاع، بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما استهدفت دبابة شمال غرب مدينة غزة بقذيفة “الياسين 105” وعبوة العمل الفدائي.

وقامت الفصائل، باستهداف تجمع لقوات الاحتلال في محور جنوب مدينة غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

شاهد أيضاً : الاحتلال يقتحم جزئياً مستشفى الشفاء ويعلن عن هدف العملية !

زر الذهاب إلى الأعلى