آخر الاخباررئيسيسياسة

رئيس مجلس النواب الأمريكي يعلن “مفاجأة” تخص اقتحام مبنى الكابيتول

أعلن الرئيس الجديد لمجلس النواب الأمريكي الجمعة أن أكثر من 40 ألف ساعة من المراقبة بالفيديو التُقِطت خلال هجوم 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول ستُنشر عبر موقع إلكتروني.

تابعنا على فيسبوك

وكانت لجنة تابعة للكونغرس قد أجرت تحقيقا في الهجوم الذي شنّه أنصار للرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب ضد الكونغرس، وعملت على فحص آلاف الساعات من مقاطع فيديو المراقبة.

وقال النائب الجمهوري عن لويزيانا مايك جونسون على منصة إكس: “اليوم، أفي بوعدي للشعب الأمريكي وأجعل كل تسجيلات 6 يناير متاحةً لجميع الأمريكيين”، مضيفاً “الحقيقة والشفافية ضروريتان”.

وذكر جونسون، الداعم لترامب في مسعاه للعودة إلى البيت الأبيض في 2024، أن مقاطع الفيديو المتعلقة بمبنى الكابيتول ستُنشر عبر موقع إلكتروني عام.

وشدّد جونسون على أن “هذا القرار سيُتيح لملايين الأمريكيين، وللمتّهمين والمنظمات ذات المصلحة العامة، ووسائل الإعلام، برؤية ما حدث في ذلك اليوم بأنفسهم، بدلا من الاضطرار إلى الاعتماد على تفسير مجموعة صغيرة من الشخصيات السياسية”.

وأوضح أنه في الصور التي ستُنشَر قريبا، سيجري طمس الوجوه تجنّبا لردود فعل “انتقامية” محتملة.

وكانت لجنة في مجلس النواب قد أوصت بأن تُوجَّه إلى ترامب، المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة عام 2024، تهمة التمرد وارتكاب جـ ـرائم أخرى مرتبطة بأعمال الشغب في الكابيتول.

وسيُحاكم ترامب في آذار في واشنطن بتهمة التآمر لقلب نتائج انتخابات 2020.

شاهد المزيد:

ولي عهد البحرين يدين هجوم الفصـ ـائل في السابع من أكتوبر

زر الذهاب إلى الأعلى