آخر الاخبارشووت

نقطة واحدة تفصلها على النهائيات.. إيطاليا ويورو 2024 ؟!

لحق المنتخبان الألباني والدنماركي بركب المتأهلين الى نهائيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، بتعادل الأول مع مضيفته مولدافيا 1-1، وفوز الثاني على ضيفه السلوفيني 2-1، فيما باتت إيطاليا حاملة اللقب بحاجة إلى نقطة لحجز بطاقتها عقب فوزها على مقدونيا الشمالية 5-2 في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات.

تابعونا على الفيسبوك
وارتفع عدد المنتخبات المتأهلة من التصفيات إلى 12 وهي إسبانيا وأسكتلندا ، فرنسا وإنجلترا وتركيا وألبانيا وبلجيكا والنمسا والمجر والدنمارك والبرتغال وسلوفاكيا ، إضافة إلى ألمانيا المضيفة والمتأهلة تلقائياً.

وباتت إيطاليا على بعد نقطة واحدة من حجز بطاقتها،  بفوزها على مقدونيا الشمالية 5-2 في روما في الجولة السابعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل ماتيو دارميان في الدقيقة 17  وفيديريكو كييزا في الدقيقتين 41 و 45+3  وجاكومو راسبادوري في الدقيقة 81 وستيفان الشعراوي عند الدقيقة 90+3 أهداف إيطاليا التي أهدر لها لاعب الوسط جورجينيو ركلة جزاء في الدقيقة 40، وياني أتاناسوف عند الدقيقة 52 و 74 هدفي مقدونيا الشمالية.

ورفعت إيطاليا رصيدها الى 13 نقطة واستعادت المركز الثاني بفارق المواجهة المباشرة من أوكرانيا التي تلتقيها في مباراة حاسمة الثلاثاء المقبل على ملعب باي ارينا في مدينة ليفركوزن الألمانية.

وتحتاج إيطاليا إلى التعادل فقط لتبلغ النهائيات وبالتالي الدفاع عن لقبها في ألمانيا في الفترة من 14 حزيران إلى 14 تموز2024، وذلك لفوزها على أرضها على أوكرانيا 2-1 في 12 أيلول الماضي

شاهدوا أيضاً:على درب المونديال.. سوريا تحقق أولى انتصاراتها

زر الذهاب إلى الأعلى