آخر الاخباررئيسيسياسة

مجدداً الاحتلال يهدد مستشفى الشفاء.. إليكم أبرز تطورات حرب غزة ؟!

استشهد عشرات الفلسطينيين جراء مجزرة جديدة ارتكبها الجيش “الإسرائيلي” بعد استهدافه ساحة الشوا بمدينة غزة، كما تجدد القصف “الإسرائيلي” على مناطق متفرقة من القطاع ما أدى لوقوع شهداء وجرحى.

كذلك، شن الطيران الحربي “الإسرائيلي” هجوماً جوياً مركزاً على مخيم بلاطة بالضفة الغربية، وبحسب ما أوردته وكالة “وفا”، إن الهجوم أسفر عن استشهاد 5 وإصابة 4 بينهم حالات خطرة.

ويتواصل القصف “الإسرائيلي” الكثيف على المرافق الحيوية والطبية في القطاع، حيث استهدفت غارات جوية محيط مستشفى “الأندونيسي”، ومدرستي الفاخورة وتل الزعتر وهما مأوى للنازحين، كما قصفت قوات الاحتلال المطحنة الرئيسية في وسط غزة.

وبدورها، أعلنت الفصائل الفلسطينية، أنها استهدفت في عمليات منفصلة 7 آليات عسكرية للعدو في تل الهوا والصبرة، وخاضت اشتباكات ضارية في محاور مختلفة مع الجنود المتوغلة، مشيرةً إلى أنهم كبدوا قوات الاحتلال خسائر فادحة خلال الأيام الأربعة الماضية.

تابعنا على فيسبوك

وفي وقت سابق، قصفت وحدات الجيش “الإسرائيلي” خلال الليل مستشفى الوفاء للمسنين بمنطقة الزهراء وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد مدير المستشفى الدكتور “مدحت محيسن”.

من جهته، وصف المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة “أشرف القدرة” الوضع الإنساني في مجمع الشفاء الطبي بأنه كارثي، مشيراً إلى أن المرضى يتضورون جوعاً وألماً ولا يجد النازحون كسرة خبز.

وبالتزامن مع تجريف باحاته، أبلغ الاحتلال “رئيس قسم الجراحة” في مستشفى الشفاء بضرورة إخلاء المجمع من المرضى والنازحين.

وتجاوز عدد الشهداء منذ بداية العدوان “الإسرائيلي” لليوم الـ 43، 11500شهيد، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، بالإضافة إلى 29800 جريح وآلاف المفقودين تحت الأنقاض.

شاهد أيضاً: أردوغان ينتقد ألمانيا في عقر دارها.. والسبب “إسرائيل” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى