آخر الاخباررئيسيسياسة

“تل أبيب” تكشف عن وجهة المعركة المقبلة !

كشف المتحدث باسم الجيش “الإسرائيلي” “دانييل هاغاري”، عن منطقة العمليات العسكرية المقبلة، كما أكد أنهم عازمون على التقدم في جنوب قطاع غزة وأي مكان توجد فيه “الفصائل الفلسطينية”.

“هاغاري” قال إن الحرب في غزة تجري في منطقة مأهولة تتطلب وقتاً، مشدداً على أنهم سيواصلون عملياتهم.

وأكد أن الجيش “الإسرائيلي” سيعمق عملياته في مستشفى الشفاء للوصول إلى الأنفاق وجمع أي معلومات عن الرهائن حتى العثور عليهم، في حين أبلغت قوات الاحتلال، اليوم السبت، رئيس قسم الجراحة في مجمع الشفاء بضرورة إخلائه من المرضى والنازحين.

وبخصوص إدخال الوقود إلى غزة، ذكر “هاغاري” أن المجلس الوزاري وافق على ذلك من أجل المنظمات الدولية، وتأتي تصريحاته على خلاف مع تأكيدات محلية فلسطينية على أن الوقود لم يدخل إلى القطاع منذ الـ 7 من تشرين الأول الماضي.

تابعنا على فيسبوك

ومن جهتها، وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية علقت في تقرير نشرته، على نية قادة الجيش “الإسرائيلي” في البدء بمغامرة جديدة وهي دخول محافظات جنوب قطاع غزة، بعدما فشلت في إقناع العالم بروايتها بشأن اقتحام مستشفى الشفاء شمال القطاع وعدم العثور على الأسرى.

الوكالة أكدت أن عملية الجنوب سيقابلها العديد من التحديات من أجل تحقيقها.

وعلى الرغم من التحذيرات الفلسطينية والدولية بشأن ارتفاع عدد الضحايا والخوف من وقوع كارثة إنسانية جديدة في القطاع، رفضت الدولة العبرية كل المخاوف، وتعهدوا بالتقدم حتى تحقيق أهدافهم والمتمثلة بالقضاء على “فصائل غزة”.

هذه التصريحات أكدت أن “إسرائيل” عقدت العزم على التوغل جنوب القطاع، حيث يعتقد قادة الجيش أن البنية التحتية لـ “الفصائل الفلسطينية” لا تزال سليمة، كما يشتبه مسؤولين “إسرائيليين” أن كبار قادة الفصائل متواجدون في تلك المناطق.

شاهد أيضاً: قرار بإغلاق قناة “أورينت” !

زر الذهاب إلى الأعلى