آخر الاخبارسياسة

الجيش الأردني يتحرك باتجاه حدود فلسطين !

تداول ناشطون عبر منصة “إكس” مقطع فيديو يظهر تحرك قوات برية كبيرة في الجيش الأردني نحو الحدود الفلسطينية، في تحرك غير مسبوق يثير تساؤلات حول هدف عمّان من هذه الخطوة.

ويظهر في الفيديو تحرك قطعات كبيرة من المدرعات والمصفحات البرية، ووفقا للناشرين، فإن انتشار هذه القوات كان بشكل كبير في منطقة الشونة على الحدود مع فلسطين من جهة الضفة الغربية.

وقرأ محللون الخطوة الأردنية أنها “استعداداً للحرب مع إمكانية امتدادها من غزة”، لاسيما مع تصاعد النزاع بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مناطق الضفة الغربية، وتطوره إلى اشتباك مسلح يومي.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشاروا إلى أن الأردن يستهدف ضبط الحدود ومنع دخول الأردنيين باتجاه فلسطين، أو لمنع تسلل أي أحد من الحدود الفلسطينية باتجاه الأردن.

في المقابل، علّق ناشطون على التحرك العسكري الأردني بأنه “تحرك لحماية دولة الاحتلال”، في حال أقدمت على توسيع عملياتها العسكرية على منوال غزة، متسائلين عن ماهية القرار.. هل هو أردني خالص أم بطلب أمريكي ؟

لليوم 44 على حرب غزة لم تشهد الأرض أي تحرك فعلي أو حقيقي من أي دولة عربية أو إٍسلامية، واكتفت أغلبها بالضغط السياسي عبر الاجتماعات الطارئة وتقديم مشاريع قرار إلى المجالس التابعة للأمم المتحدة.

ولم يحصل سوى استهدافات لقوات الاحتلال من الحدود السورية واللبنانية عبر حركات مقاومة مدعومة من الدولتين السورية والإيرانية.

شاهد أيضاً: معهد واشنطن: طهران زودت دمشق بـ”خرداد 15″

زر الذهاب إلى الأعلى