آخر الاخباررئيسيسياسة

“هآرتس” العبرية تكشف مفاجأة مدوية حول هجوم 7 تشرين الأول

في خبر شكل صدمة كبيرة، كشف تقرير لصحيفة “هآرتس” العبـ.ـرية أن مروحية عسـ.ـكرية إسـ.ـرائيلية أطلقت النـ.ـار على مستـ.ـوطنين من المشاركين في حفل نظم قرب “ريعيم” في غلاف قـ.ـطاع غـ.ـزة يوم هجوم 7 تشرين الأول الماضي.

وذكرت الصحيفة، السبت، أن تقييمات المؤسسة الأمنية أظهرت أن “مروحية قـ.ـتالية تابعة للجيش الإسـ.ـرائيلي وصلت إلى مكان الحفل وأطلقت النـ.ـار على منفذي هجمات هناك، وكما يبدو أصابت أيضاً بعض المشاركين في المهرجان (في إشارة إلى الإسـ.ـرائيليين)”.

وأوضحت أن التقييم الأمني “استند إلى التحقيقات التي تجريها الشرطة الإسـ.ـرائيلية مع مسـ.ـلحي الفـ.ـصائل الذين تمّ اعتقالهم”، وفق زعمها.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي السياق، أشارت الصحيفة إلى أن مقـ.ـاتلي الفـ.ـصائل “لم يكن لديهم معرفة مسبقة بمهرجان نوفا الموسيقي الذي أقيم بجوار “كيبوتس ريعيم”، في 7 تشرين الأول”، وقالت إن الفصـ.ـائل “استهدفت الحفل بشكل عفوي”.

وبحسب التقديرت التي نقلتها الصحيفة، فإن الفـ.ـصائل اكشتفت أمر الحفل من خلال المظليين والطائرات المسـ.ـيّرة، ووجهت إليهم إليهم عبر نظام الاتصالات الخاص بهم.

ووفقاَ للصحيفة، “قدرت الشرطة عدد من قتـ.ـلوا جراء إطـ.ـلاق النـ.ـار على الحفل بنحو 364 شخصاً”، دون تحديد هوياتهم.

ويأتي تقرير الصحيفة للإشارة إلى الهـ.ـجوم الذي شنته فصـ.ـائل فلسـ.ـطينية يوم 7 تشرين الأول، فيما عرف إعلامياً بعملية “طـ.ـوفان الأقـ.ـصى”، والتي أدت إلى مقـ.ـتل العشرات من الجـ.ـنود الإسـ.ـرائيليين والمستـ.ـوطنين.

شاهد أيضاً:  “تل أبيب” تكشف عن وجهة المعركة المقبلة !

زر الذهاب إلى الأعلى