آخر الاخباررئيسيسياسة

مسيّرة تهاجم قاعدة التنف وروسيا تحذّر من “أعمال تخـ.ـريببة” في الجنوب السوري

أعلنت فصـ.ـائل عـ.ـراقية مسلّـ.ـحة، استهداف “قاعدة التنف” الأمريكية في سوريا بطائرة مسيّرة، مؤكدةً أنّها “أصابت هدفها بشكل مباشر”.

وقالت الفصـ.ـائل ليل السبت في بيان، إن “استهداف قاعدة الاحتـ.ـلال الأمريكي في التنف جاء رداً على الجـ.ـرائم التي ترتكب في غـ.ـزة”.

وكان مسؤول عسـ،ـكري أمريكي وثّق 61 هجـ.ـوماً على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق خلال شهر واحد فقط.

تابعنا عبر فيسبوك

وأكد المسؤول السبت، في حديث لإعلام أمريكي إن الهجـ.ـمات قُسّمت على 29 هجوماً في العراق و32 هجـ.ـوماً في سوريا، باستخدام طائرات مسيّـ.ـرة وصـ.ـواريخ.

ويأتي الهـ.ـجوم على القاعدة الأمريكية في الشرق السوري في الوقت الذي حذر فيه مركز المصالحة الروسي في سوريا من مجموعات تخـ.ـريبية في قاعدة التنف.

وقال نائب رئيس المركز العميد فاديم كوليت في بيان، السبت، إن هذه المجموعات تخطط لأعمال تخـ.ـريبية في الجنوب السوري، تستهدف القوات السورية، ومنشآت الطاقة والوقود.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن قيادتي القوات الروسية والسورية ستتخذان إجراءات استباقية لمنع هذه الاستفـ.ـزازات المسـ.ـلّحة.

ولم تعلّق كل من القوات الأمريكية والمجموعات التابعة لها في القاعدة على البيان الروسي، بينما قالت واشنطن بداية العام الجاري، إن روسيا وإيـ.ـران تعدّان مخططاً بالتعاون مع الحكومة في دمشق، يهدف لإخراجها من سوريا.

شاهد أيضاً: ما قصة المشاكل العقلية التي طالت قوات أمريكية في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى