آخر الاخباررئيسيسياسة

الهجوم الـ 40 خلال شهر.. استهداف قاعدة أمريكية شرق سوريا

دوت انفجـ.ـارات عنـ.ـيفة في القاعدة الأمريكية المتواجدة ضمن حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشمالي، نتيجة هجـ.ـمات عبر مسـ.ـيرات انتحـ.ـارية وصـ.ـواريخ، مع معلومات عن خسائر كبيرة في المعدات، وفق ما ذكرت مصادر في المحافظة ليل السبت.

وقالت المصادر في دير الزور إن استهداف القـ.ـاعدة الأمريكية أصابها بشكل مباشر، وأدى إلى تدمير عدد من المعدات والآليات العســ.ـكرية عند مدخل القاعدة، حيث اشتعلت النــ.ـيران في رادار محمول على عربة عسـ.ـكرية من نوع “هامر”.

وأشارت المصادر إلى تحليق مكثف لطائرات حـ.ـربية أمريكية في أجواء المنطقة عقب الاستهداف، مؤكدة أنه الهجوم الثاني خلال يوم أمس.

تابعنا عبر فيسبوك

من جانبه، أكد موقع “المرصد السوري” الهـ.ـجوم على القـ.ـاعدة في كونيكو، مشيراً إلى أنه الهجوم الـ 40 على القواعد الأمريكية في شرقي سوريا منذ يوم 19 تشرين الأول الماضي.

وأضاف المرصد: “توزعت الهجـ.ـمات على الشكل التالي: 7 على قاعدة التنف، و9 على قاعدة حقل العمر النفطي، و7 على قاعدة حقل كونيكو للغاز، و1 على القاعدة الأمريكية بريف مدينة المالكية، 7 على قاعدة خراب الجير برميلان، و6 على قاعدة الشدادي، و2 على قاعدة تل بيدر، 1 على قاعدة قسرك”.

وتزامن الهجوم الصـ.ـاروخي على قاعدة “كونيكو”، مع هجوم آخر على القـ.ـاعدة الأمريكية في منطقة “التنف” عند الحدود السورية – العراقية، بحسب بيان تبني من فصـ.ـائل عـ.ـراقية.

وقال البيان إن الهجوم على قـ.ـاعدة التـ.ـنف تمّ بطائرة مسـ.ـيرة، أصابت الهدف بشكل مباشر، مشيراً إلى أن الاستهداف يأتي كردّ على المـ.ـجازر التي ترتكب في غـ.ـزة.

شاهد أيضاً: “إسرائيل” تضع مصر تحت الأمر الواقع.. ماذا بعد الرسائل لجنوب القطاع ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى