آخر الاخباررئيسيسياسة

هيئة الإذاعة البريطانية تضرب بظهر طفلتها المدللة “إسرائيل”.. والأخيرة ترد ؟!

وجه المتحدث باسم جيش الاحتلال “الإسرائيلي” بيتر ليرنر طلياً لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، بضرورة الاعتذار عن أخبار ذكرت فيها أنه لا يوجد دليل على استخدام مستشفى الشفاء من قبل فصائل غزة.

وأشار إلى أن “العسكريين الإسرائيليين عثروا على نفق بطول 50 متراً مع باب مصفح معزز تحت المستشفى، بالإضافة إلى أسلحة نارية ومعدات اتصالات وقذائف آر بي جي”.

وأضاف: “كذبت ونفت وزارة الصحة التابعة للقطاع أن فصائل غزة تسيء استخدام المستشفى. ونتوقع أن تدين منظمة الصحة العالمية ذلك”، متسائلاً: “هل ستعتذر خدمة “بي بي سي العالمية”؟ هل سيقول جيريمي بوين إنني كنت مخطئاً؟”.

تابعونا عبر  فيسبوك

ونشر بوين في الأسبوع الماضي تقريراً عبر فيه عن شكه في وجود أي أدلة لدى الجيش “الإسرائيلي” على وجود مقر للفصائل في مستشفى الشفاء. كما أشار إلى أنه لا يحق للصحفيين التنقل في القطاع بحرية، مشيراً إلى أن الصحفيين العاملين في القطاع مضطرون للعمل تحت إشراف العسكريين “الإسرائيليين”.

ونشر الجيش “الإسرائيلي”، في وقت سابق مقطع فيديو من كاميرات المراقبة في مستشفى الشفاء “يظهر مقاتلي الفصائل ورهائنهم”، بحسب زعمه.

وبحسب الجيش، فإن “الرهائن هم مواطنون من نيبال وتايلاند، وتم اختطافهم من إسرائيل”.

وبدأ الجيش الإسرائيلي هجوماً على مستشفى الشفاء صباح 15 تشرين الثاني الجاري، متذرعاً بـ”وجود مقر لقيادة الفصائل فيه”. كما قال إنه “يوجد تحت المستشفى عدة مجمعات ونفق قد يختبئ فيه حوالي 200 مقاتل ويتم احتجاز الرهائن الذين تم اختطافهم في 7 تشرين الأول الماضي”. وفي 17 تشرين الثاني الجاري كتبت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الجيش “الإسرائيلي” لم يسمح للصحفيين بتفقد المستشفى وإجراء مقابلات مع مرضاه وطاقمه الطبي.

شاهد أيضاً : صحيفة: لبنان تحوّل إلى مستودع أسلـ.ـحة والهدف أكبر من المعلن !

زر الذهاب إلى الأعلى