آخر الاخبارسياسة

صحيفة: لبنان تحوّل إلى مستودع أسلـ.ـحة والهدف أكبر من المعلن !

أضاءت صحيفة الأخبار اللبنانية في مقال لها بعنوان “إلى من تذهب الأسلـ.ـحة الغربية في لبنان؟ ” على الحركة الأمنية التي يشهدها لبنان مؤخراً، فيما يتعلق بكثافة الطائرات العسـ.ـكرية الغربية التي تحطّ في مطار بيروت الدولي وقاعدة حامات العسـ.ـكرية الجوية.

وأكدت أن العديد من السفارات طلبت من لبنان إدخال أسلـ.ـحة حـ.ـربية وذخـ.ـيرة، بحجة تعزيز أمن سفاراتها في لبنان وإجلاء رعاياها وديبلوماسييها في حال اندلاع حـ.ـرب كبيرة.

وقالت الصحيفة إن الغربيين على رأسهم الولايات المتحدة، قرروا تحويل لبنان الى مستودع للأسلـ.ـحة لسبب أكبر بكثير من الأسباب الموجبة المدرجة في طلباتهم.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشارت إلى هبوط طائرات عسـ.ـكرية تابعة لسلاح الجو الأمريكي والهولندي والبريطاني في مطار حامات، إضافة إلى طائرات فرنسية وإسبانية وإيطالية في مطار بيروت، لتكون في المجمل حوالي 32 طائرة بين الثامن من تشرين الأول الماضي والعاشر من تشرين الثاني الجاري.

وبعض هذه الطائرات قادم من “إسـ.ـرائيل”، ونفذت هبوطاً اضطرارياً في مطار بيروت، بحسب الصحيفة، فيما تقدمت فرنسا بطلب إدخال باخرة تحمل حوالي 500 عسـ.ـكري وما يقارب 50 آلية.

وبحسب “الأخبار”، فإن الهدف المعلن لهذا التحشيد العسـ.ـكري الغربي هو حماية البعثات الدبلوماسية والموظفين الأجانب الذين يعملون في لبنان سواء في السفارات أو المنظمات الدولية، ويتولى الملحق العـ.ـسكري للسفارات التواصل مع قيادة الجـ.ـيش اللبناني بشأن تتنسيق وصول الشحنات.

وفي في الخصوص، نقلت الصحيفة عن مصادر أن ما يحصل جعل قائد الجيش جوزيف عون تحت مجهر القوى السياسية، بشأن وضع تعامله مع الغربيين الذي يضرب مبدأ سيادة البلد.

ويتضح الرضا الغربي على “عون” من خلال إصرار السفيرة الأمريكية دوروثي شيا على التمديد له كقائد للجيش، وذلك خلال لقائها مع وزير الدفاع موريس سليم، بحسب الصحيفة.

شاهد أيضاً: بعد إعلان أبو عبيدة تقرير يكشف عن خطط أمريكية

زر الذهاب إلى الأعلى