آخر الاخبارسياسة

احتجاز سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر

في أولى نذر توسّع الحـ.ـرب على غـ.ـزة إلى حـ.ـرب إقليمية، وبعد ساعات على تهديد جماعات يمنية باستهداف السفن الإسـ.ـرائيلية أمس، أعلنت خارجية الاحتـ.ـلال اختـ.ـطاف سفينة مستأجرة من شركة إسـ.ـرائيلية، وتحمل علم جزر البهاما في البحر الأحمر.

ووصف المتحدث باسم جيش الاحتلـ.ـال أفيخاي أدرعي الحادث بأنه “خطير”، قائلا إنه لا يوجد “إسـ.ـرائيليون على متن السفينة”.

وبينما دان رئيس وزراء الاحتـ.ـلال بنيامين نتـ.ـنياهو، ما وصفه بـ”الهـ.ـجوم الإيـ.ـراني على سفينة دولية”، ذكر بيان لحكومة الاحتـ.ـلال أن السفينة مملوكة لشركة بريطانية ويتم تشغيلها من قبل شركة يابانية، ويوجد على متنها 25 فرداً يحملون جنسيات مختلفة، من بينها أوكرانية وبلغارية.

تابعنا عبر فيسبوك

من جانبها، أفادت وسائل إعلام يمنية نقلاً عن مصادر في “حكومة صنعاء” بأن قواتها احتجزت سفينة نقل اسـ.ـرائيلية كانت تبحر في البحر الأحمر.

وذكرت تقارير أن السفينة تحمل اسم “غالاكسي ليدر” وعلى متنها طاقم يضم 22 بحاراً، وأضافت أن طاقم السفينة يتم التحقيق معهمـ والتثبت من جنسياتهم من قبل الأجهزة اليمنية المعنية.

بدوره، نقل موقع “واللا” العبري عن مصدر إسـ.ـرائيلي تأكيده احتجاز سفينة بملكية إســ.ـرائيلية جزئية، وأضاف أنه “حسب التقديرات لا يوجد مواطنون إسـ.ـ رائيليون على متن السفينة”.

وجاء هذا التطور بعد ساعات قليلة من تهديد جماعة يمنية موالية لإيـ.ـران باستهداف السفن الإسـ.ـرائيلية، مؤكدة أنها قادرة على استهداف السفن الإسـ.ـرائيلية في البحر الأحمر أو أي مكان آخر.

وفي أول تعليق رسمي يمني على الحدث، قال وزير الإعلام في “حكومة صنعاء” صيف الله الشامي إن قوات حكومته لديها معلومات عن كل السفن الإسـ.ـرائيلية التي تمر في البحر الأحمر وجميعها ستكون هدفاً مشروعاً لهم.

وسبق أن استهدفت صـ.ـواريخ باـ.ـلستية وطائرات مسيّرة منطلقة من اليمن أهدافاً في دولة الاحتـ.ـلال، التي سبق وأن أعلنت اعتراضها لعدد من الصـ.ـواريخ والمسـ.ـيّرات فوق البحر الأحمر.

شاهد أيضاً: تأكيد إعلامي ونفي أمريكي.. ما حقيقة اتفاق وقف إطلاق النار في غزة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى