آخر الاخبارسياسة

فوز “خافيير ميلي” حليف “إسرائيل” في الانتخابات الرئاسية بالأرجنتين

شهدت الأرجنتين، الأحد، فوز السياسي اليمـ.ـيني خافيير ميلي بالانتخابات الرئاسية بنسبة 55.95% من الأصوات، بعد فرز 86.59% منها.

وحقق “ميلي” الانتصار في السباق الرئاسي على منافسه وزير الاقتصاد الحالي والمرشح اليمـ.ـيني سيرجيو ماسا الذي حصل على 44.04%.

وبحسب وسائل إعلام متابعة، فإن الرئيس الفائز لديه آراء موالية للغرب، فهو معارض لانضمام الأرجنتين إلى مجموعة “بريكس” ومؤيد لنقل سفارة بلاده إلى القدس.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال “ميلي” في وقت سابق إنه إذا أصبح رئيساً للأرجنتين فإن الولايات المتحدة و«إسـ.ـرائيل» ستكونان أقرب حلفائه.

وأضاف: “إنني أعتبر «إسـ.ـرائيل» حليفاً لدرجة أنني قلت سأقوم بنقل السفارة من «تل أبيب» إلى القدس، تماماً كما فعل الرئيس الأمريكي السابق ترامب”.

وتشهد الأرجنتين أزمة اقتصادية عميقة. حيث أنه منذ بداية العام، وصل التضخم إلى 120٪، والعملة الوطنية انخفضت إلى أدنى مستوى، وأجور السكان لا ترتفع عملياً، وفقدت البلاد تقريباً احتياطاتها الدولية، واضطرت إلى اللجوء إلى المساعدة الصينية لسداد ديونها البالغة مليارات الدولارات لصندوق النقد الدولي.

ويقترح “ميلي” إجراءات جذرية، فهو يدعو إلى دولرة الاقتصاد والخصخصة، بما في ذلك في مجال التعليم والرعاية الصحية، ويرفض التعاون مع الصين والبرازيل وروسيا لصالح الولايات المتحدة و«إسـ.ـرائيل».

شاهد أيضاً: “أولى الخطوات من الصين”.. وزير الخارجية السعودي يعلن البدء بمقررات قمة الرياض ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى