آخر الاخبارسياسة

فصائل غزة تسلّم ردها حول اتفاق الهدنة “المرتقبة”

أكدت فصائل غزة أن التوصل إلى اتفاق هدنة “بات قريباً”، حيث سلّمت الفصائل ردها إلى قطر، وذلك في وقت يواصل فيه الاحتلال حربه على قطاع غزة لليوم الـ46 على التوالي.

الفصائل وفي بيان مقتضب على تلغرام قالت: “الفصائل  سلمت ردها للإخوة في قطر والوسطاء، ونحن نقترب من التوصل لاتفاق الهدنة”، دون مزيد من التفاصيل.

وكان رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قال إن إتمام صفقة التبادل “بات قريباً”، دون ذكر تاريخ معين.

من جانبه قال عزت الرشق، القيادي في الفصائل إن محادثات تجري بين الفصائل وإسرائيل حول هدنة مؤقتة لتسهيل دخول المساعدات إلى قطاع غزة، وحول اتفاق لتبادل الأسرى والمحتجزين.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف الرشق أن “الاتفاق المنتظر يشمل الإفراج عن أسرى أطفال ونساء إسرائيليين مقابل إطلاق سراح أطفال ونساء فلسطينيين بسجون الاحتلال”، وذكر أن المسؤولين القطريين سيعلنون عن تفاصيل الهدنة.

يأتي هذا بعد ساعات من إعلان “هيئة البث الإسرائيلية” الرسمية أن تل أبيب أعطت “ضوءً أخضراً” لصفقة تبادل أسرى، وقالت إنها تنتظر رد الفصائل، وأضافت الهيئة: “نحن الآن في ساعات مصيرية”.

في موازاة ذلك، تتصاعد الضغوط على حكومة الاحتلال بسبب الأسرى الموجودين لدى فصائل المقاومة في غزة، وكان العديد من أقارب الأسرى لدى الفصائل انسحبوا من اجتماع مع أعضاء الحكومة “الإسرائيلية”، مساء الإثنين 20 تشرين الثاني 2023

شاهد أيضاً: توتر بين بايدن ونتنياهو.. أمريكا تقوم بإجراء عقابي لـ”إسرائيل” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى