آخر الاخباررئيسيسياسة

اتفاق هدنة وشيك بـ”غزة”.. إليكم التفاصيل ؟!

كشفت مصادر من فصائل غزة، إن “اتفاق وقف إطلاق النار المرتقب سيتضمن إطلاق سراح ما بين 50 إلى 100 مدني إسرائيلي ودولي محتجزين كرهائن في غزة، ولكن ليس العسكريين”.

وفي المقابل سيتم تنفيذ وقف لإطلاق النار لمدة 5 أيام، مما يحد من العمليات الجوية الإسرائيلية فوق جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى ذلك، سيتم إطلاق سراح 300 فلسطيني محتجزين لدى الكيان، بينهم نساء وأطفال.

وكشف عضو المكتب السياسي للفصائل عزت الرشق، اليوم الثلاثاء، بعض بنود الاتفاق المرتقب مع “الاحتلال”، مؤكداً أن التفاصيل الكاملة ستنشرها قطر عند اكتمالها.

وقال الرشق في تصريحات تلفزيونية، إن “المحادثات الجارية بشأن مسألة المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن في غزة تتفق، من بين أمور أخرى، مع هدنة تدوم أياما عدة وتتضمن ترتيبات لإطلاق سراح الرهائن في غزة وإدخال المساعدات إلى القطاع”.

وبحسب الرشق، فإن الاتفاق سيشمل إطلاق سراح نساء وأطفال إسرائيليين من غزة مقابل إطلاق سراح نساء وأطفال فلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار الرشق إلى أن تفاصيل الاتفاق ستنشرها قطر عند الانتهاء منها، وأضاف: “لسنا معنيين بالتسريبات والأشقاء في قطر ومصر سيعلنون عن تفاصيل اتفاق الهدنة”.

وأكد الرشق أن “كل شيء متوقع والأجواء تشير إلى أننا اقتربنا من اتفاق على الهدنة”، مشددا على أن “أي اتفاق قد نتوصل إليه سيكون بالضرورة وفق شروط المقاومة”.

وقال: “الإسرائيليون يحاولون التفاوض في ظل العدوان لكسر المقاومة وهذا لم ولن يحدث.. إذا تم الإعلان عن اتفاق فسيكون مقبولا ومرضيا لنا وسيعبر عن مطالب المقاومة”، مشيرا في هذا السياق إلى أن “المقاومة موحدة في الميدان والسياسة واتفاق الهدنة سيشمل جميع الفصائل”.

وكان رئيس المكتب السياسي للفصائل إسماعيل هنية أعلن اليوم الثلاثاء، أن “الحركة سلمت ردها للإخوة في قطر والوسطاء، ونحن نقترب من التوصل لاتفاق الهدنة”.

شاهد أيضاً: اعتراف خطير من مسؤول إسرائيلي سابق حول مستشفى الشفاء !

زر الذهاب إلى الأعلى