آخر الاخباررئيسيسياسة

اعتراف خطير من مسؤول إسرائيلي سابق حول مستشفى الشفاء !

كشف مسؤول إسرائيلي سابق لشبكة CNN الأمريكية، عن معلومات شكلت “مفاجأة ضد صاعقة” بشأن الأنفاق تحت مستشفى الشفاء التي زعم الجيش الإسرائيلي أن الفصائل تخفي فيها أسرى.

رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك، وفي مقابلة مع مذيعة CNN، كريستيان أمانبور، قال إن “المخابئ أسفل مستشفى الشفاء “بناها مطورون إسرائيليون” عندما كانت إسرائيل تدير المكان قبل عقود”.

وأضاف باراك: “منذ عقود مضت، كنا ندير المكان. لذلك أبقيناهم. لقد مضت عقود، عدة عقود، ربما منذ 5 أو 4 عقود، حيث ساعدناهم في بناء هذه المخابئ من أجل توفير مساحة أكبر لتشغيل المستشفى ضمن الحجم المحدود للغاية لهذا المجمع”.

تابعونا عبر فيسبوك

ومنذ اقتحامه مجمع الشفاء قبل عدة أيام، تبيّن أن الجيش الإسرائيلي لم يجد ما كان يبحث عنه بعد ادعاءاته بوجود أنفاق ومقرات عسكرية للفصائل أسفل المستشفى.

وفشل الجيش في تقديم أي إثبات على مزاعمه تلك، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية، الإثنين، أن طواقمها لم تر إلا المدنيين في مستشفى الشفاء، و”ليس هناك أي دليل على استخدامه كمقر عسكري من قبل الفصائل”.

وأجبر الجيش الإسرائيلي العديد من المصابين والمرضى والطواقم الطبية على مغادرة المستشفى رغم ظروفهم الصحية الصعبة، ومن بينهم 28 طفلاً خديجاً تمّ إجلاؤهم من مجمع الشفاء الطبي إلى مصر عبر معبر رفح الحدودي.

شاهد أيضاً: فضيحة جديدة.. المخابرات “الإسرائيلية”: حذرنا نتنياهو مرتين

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى