آخر الاخباررأس مال

“الرأسمالي الفوضوي” يريد قطع العلاقات مع الصين ؟!

قالت وزارة الخارجية الصينية الثلاثاء إن الدبلوماسية الأرجنتينية سترتكب “خطأ فادحاً” إذا قطعت الأرجنتين علاقاتها مع دول كبرى مثل الصين أو البرازيل.

وقالت ماو نينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية في مؤتمر صحفي دوري إن الصين شريك تجاري مهم للأرجنتين التي تولي حكومتها المنتخبة أهمية كبيرة للعلاقات معها.

وانتخبت الأرجنتين خافيير مايلي رئيسا جديدا لها يوم الأحد. وانتقد مايلي، وهو ليبرالي يميني، الصين والبرازيل قائلاً إنه لن يتعامل مع “الشيوعيين” وإنه يفضل تقوية العلاقات مع الولايات المتحدة و”إسرائيل” و”العالم الحر”.

تابعونا عبر فيسبوك

يواجه الليبرالي خافيير ميلي الذي فاز الأحد بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية في الأرجنتين، سلسلة تحديات اقتصادية لإعادة النهوض بالقوة الثالثة في أمريكا اللاتينية.

وقال ميلي (53 عاماً)، وهو اقتصادي يصف نفسه بأنه “رأسمالي فوضوي”، في خطاب النصر “اليوم تبدأ نهاية الانحطاط” وتنطلق “إعادة إعمار الأرجنتين”، محذرا من أنه لن تكون هناك “أنصاف حلول”.

وطرح ميلي “علاج الصدمة” لمواجهة المشكلات الاقتصادية وإعادة التوازن الى حسابات الدولة، وهو يهدف الى تقليص الانفاق العام بنحو 15 بالمئة، والمضي في عمليات خصخصة لتحقيق توازن في الميزانية ينشده صندوق النقد الدولي الذي منح الأرجنتين عام 2018 قرضاً بقيمة 44 مليار دولار، تعاني بوينس ايرس لسداده.

شاهد أيضاً: لا عودة لشركات الطيران العالمية إلى المطارات “الإسرائيلية” قريباً

زر الذهاب إلى الأعلى