آخر الاخبارملتميديا

شركة “تسلا” تكشف عن هاتفها الأسطوري !

تعتزم شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية إطلاق هاتفها الجديد تحت اسم “تسلا باي π” Tesla Pi”.

وحسب موقع “alphr” الأمريكي يأتي هاتف تسلا π مزوداً بخدمة إنترنت ذات نطاق عريض، تعتمد على الأقمار الصناعية، مقدمة من SpaceX، هذه الخدمة متوفرة في 36 دولة فقط في العالم، من بينها الولايات المتحدة وكندا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا ونيوزيلندا وبريطانيا وغيرها.

تابعنا على فيسبوك

كما أعلن “إيلون ماسك”، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، عن الجيل الثاني من نظام “Starlink V2″، والذي يمكن أن يستهدف الهواتف المحمولة بشكل مباشر، ويتجاوز هذا النظام بشكل فعال موفري الشبكات الخلوية.

مفاجأة الهاتف أنه يمكن شحنه بالطاق الشمسية، حيث تقوم شركة تسلا بتصنيع الألواح الشمسية والمركبات، لذا فهذه ليست فكرة بعيدة المنال، ومن غير المرجح أن يعتمد الهاتف على الطاقة الشمسية فقط، ولكن من الممكن أن يحتوي على غلاف يحمل علامة “Tesla” التجارية، والذي يتيح إمكانية الشحن بالطاقة الشمسية.

كما أنه يمتلك مجموعة من الكاميرات الاحترافية، حيث يدعم الهاتف تصوير فيديو بجودة عالية 8K و4k في الكاميرات الخلفية، فيما تصل جودة الفيديو في الكاميرا الأمامية إلى 4k.

يتيح هاتف تسلا التصوير الفلكي؛ إذ تستخدم الهواتف الحالية بالفعل الذكاء الاصطناعي والكاميرات القوية للمساعدة عند تصوير السماء ليلاً، أضف هذه الوظيفة إلى تركيز “SpaceX” خارج كوكب الأرض، والذي سينتقل حتماً إلى هذا الهاتف، وستحصل على جهاز قادر على التقاط صور رائعة للأجسام الفلكية.

يتميز الهاتف بذاكرة كبيرة تتراوح ما بين 512 جيجابايت إلى 2 تيرابايت، فيما يضم 14 جيجابايت في الرام.

حرصت شركة “تسلا” على أن تزود هواتفها بمعالجات قوية ثمانية النواة من نوع سناب دراغون 8 الجيل الثالث، إضافة إلى معالج رسومي من نوع “Adreno 740″، وتُمكنك هذه المعالجات من استخدام الجهاز في الألعاب الثقيلة، وتشغيل عدة تطبيقات معاً.

شاهد أيضاً: “سامسونج” توفر ميزة غير مسبوقة في جهازها المقبل !

زر الذهاب إلى الأعلى