آخر الاخبارسياسة

غزة ما بعد الهدنة.. نتنياهو يكشف نوايا “إسرائيل” المستقبلية ؟!

كشف رئيس وزراء الاحتلال “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، إن “تل أبيب” ستواصل العملية العسكرية حتى “تحقيق الانتصار الكبير وتحقيق أهداف العملية العسكرية وهي القضاء على الفصائل وإعادة كل المخطوفين”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مساء الأربعاء، أنهم ملزمون بـ”خلق واقع جديد في قطاع غزة”.

وصرح بأنه أخبر الرئيس الأمريكي جو بايدن أن “تل أبيب” ستواصل بعد الصفقة ما خرجت “إسرائيل” لأجله، حيث أكد أنهم ملتزمون بـ”إعادة كل المخطوفين وهذا يدّعو إلى استمرار الحرب”.

وذكر في المؤتمر الصحفي أنه يشعر بالألم والقلق الذي تعيشه عائلات المحتجزين في غزة، مشيراً إلى أنه “يعمل بلا توقف من أجل إعادة جميع المحتجزين وضمان ألا تشكل الفصائل تهديداً لإسرائيل”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأفاد نتنياهو بأنه يمكنهم في هذه المرحلة تحقيق هدف “إطلاق سراح النساء والأطفال وهذا واجب بالنسبة لهم”، موضحاً أن “إعادة المحتجزين مهمة مقدسة، لكن لا يمكن تحقيقها دائماً بوسائل عسكرية”.

وأشار نتنياهو إلى أنه أبلغ جهاز “الموساد” بأن يعملوا ضد أفراد وقادة الفصائل أينما وجدوا.

من جهته، قال وزير الحرب “الإسرائيلي” يوآف غالانت، “ما استطعنا إنجازه في صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين هو بفضل الإنجازات العسكرية على الأرض”، مؤكداً أن “الصفقة بصيغتها الحالية أفضل مما عرض عليهم قبل أسبوع”.

وشدد غالانت على أن “الحرب على الفصائل وقادتها وعناصرها سيمتد إلى كل مكان في العالم”.

وأضاف وزير الحرب رداً على سؤال بشأن مكان إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، “أن إطلاق سراح أي معتقل فلسطيني أمر يعود لقرار الأجهزة الأمنية”.

وجاءت تصريحات المسؤولين “الإسرائيليين” بعد ساعات من إعلان وقف مؤقت لإطلاق النار يتضمن تبادلاً محدوداً للأسرى مع الفصائل.

شاهد أيضاً : رقم صادم لعدد “الجنود الإسرائيليين” المعاقين جراء معارك غزة

زر الذهاب إلى الأعلى