آخر الاخبارملتميديا

“Chat GPT” تتيح ميزة الدردشة الصوتية !

أعلنت شركة “أوبن إيه آي” Open AI إتاحة خدمة الدردشة الصوتية مع روبوت الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي “Chat GPT” لكافة المستخدمين.

وكانت الشركة قد أطلقت في وقتٍ سابق ميزة تعرّف الصوت وتحويل الكلام إلى نص مكتوب لروبوت “Chat GPT” نهاية شهر أيلول الماضي، إلا أنها كانت متاحة فقط لحسابات الشركات ومشاركي النسخة المميزة “شات جي بي تي بلس” Chat GPT Plus.

تابعنا على فيسبوك

ويمكن من خلال الميزة الجديدة طرح الأسئلة والاستفسارات على الروبوت صوتياً، وتلقي الإجابات أيضًا بالطريقة ذاتها، دون الاعتماد على المدخلات والمخرجات النصية التقليدية.

ويمكن لأصحاب الحسابات المجانية الذين يستخدمون تطبيق “Chat GPT” في هواتف آيفون وأجهزة أندرويد تجربة الميزة الجديدة دون اشتراك في التطبيق.

وتتيح شركة “Open AI” للمستخدمين إمكانية الحصول على اشتراك مميز في خطة “Chat GPT Plus” مقابل 20 دولاراً أمريكياً شهرياً أو ما يعادل ذلك بالعملات المحلية لكل دولة، حيث يتيح قدرات كبرى للروبوت اعتماداً على نماذج ذكاء اصطناعي أحدث، بالإضافة إلى إعطاء أولوية للوصول إلى الروبوت في أوقات الذروة، والوصول المبكر إلى المزايا الجديدة.

ويأتي إعلان الميزة الجديدة وسط أزمة عاصفة تشهدها الشركة بعد إقالة رئيسها التنفيذي “سام ألتمان” وانضمامه إلى “مايكروسوفت”، ثم تهديد موظفي الشركة بالاستقالة، ثم عودته مرة أخرى إلى منصبه.

ومن المقرر أن تطلق الشركة المزيد من المزايا لمستخدمي “Chat GPT” خلال المدة المقبلة بعد الكشف عنها في مؤتمر المطورين في وقتٍ سابق من الشهر الجاري.

شاهد أيضاً: آبل تكشف عن شريحتها التي “لا تتعب” !

زر الذهاب إلى الأعلى