آخر الاخبارملتميديا

“هواوي” تطلق سلسة من حلول المطارات الذكية !

أطلقت شركة “هواوي” سلسلة من حلول المطارات الذكية الجديدة للأسواق الدولية خلال مشاركتها في مؤتمر ابتكارات المطارات الأول الذي أُقيم في العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 22 نوفمبر.

تابعنا على فيسبوك

تضم الحلول التقنية الجديدة للمطارات من “هواوي”، حل شبكات الألياف الضوئية المتصلة بالكامل، وحل أمن محيط المطار الذكي المزود بتقنيات الاستشعار عبر شبكات الألياف الضوئية، وستسهم هذه الحلول في تعزيز مستوى الخدمات والحماية الذكية والأمن التشغيلي للمطارات.

استعرضت هواوي أيضاً خلال مشاركتها في مؤتمر ابتكارات المطارات منصتها السحابية للمطارات “Airport Cloud” وغيرها من حلول المطارات الذكية الشاملة التي تشكل حجر الأساس في مسار التحول الذكي والرقمي للمطارات، وتوفير خدمات متطورة تتماشى مع طموحات المسافرين على مستوى سرعة الاتصال العالية والدقة والسلاسة والشمولية.

وفي هذا الصدد، قال “نيلسون هوانغ” نائب رئيس وحدة أعمال النقل وقطاع الطيران في شركة هواوي: “من المتوقع لمطارات المستقبل أن تكون على درجة عالية من الاتصال عبر جميع المجالات، مما يوفر تجربة سفر سلسة لكافة المسافرين، ومن شأن ذلك أن يزيد الطلب على حلول شبكات المطارات، مما دفع بنا لمزيد من التركيز في مجال الابتكار لدعم مختلف أوجه أنظمة المطارات والخدمات التابعة لها بالاعتماد على تقنياتنا وحلولنا المتقدمة وأهمها في مجال الشبكات وأمنها”.

الشركة الصينية قدمت أيضاً حل أمن محيط المطار الذكي المزود بتقنيات استشعار عبر شبكات الألياف الضوئية، الذي يمكنه تحديد الاهتزازات التي تسببها الرياح والأمطار بدقة، كما يتيح قدرات الاكتشاف الشامل لجميع اختراقات محيط المطار في كافة الأجواء الجوية، ويغطي مسافات طويلة، ويضمن عدم وجود إنذارات فائتة مع تقليل عدد الإنذارات الخاطئة إلى ما لا يزيد على إنذار واحد لكل كيلومتر كل يوم.

كما يقلل هذا الحل من معدل الإنذارات الخاطئة بنسبة تزيد على 90%، فضلًا عن مساهمته في تحديد موقع الإنذار بدقة متناهية مع تسريع قدرة الاستجابة والتعامل معه، وتساهم هذه المزايا في تعزيز مستويات الحماية الذكية والأمن التشغيلي للمطارات من جميع النواحي، وتحسين خبرة الموظفين.

شاهد أيضاً: شركة “تسلا” تكشف عن هاتفها الأسطوري !

زر الذهاب إلى الأعلى