آخر الاخبارسياسة

القواعد الأمريكية في سوريا والعراق تحت النار مجدداً والبنتاغون يكشف الأضرار

تعرضت قواعد القوات الأمريكية في سوريا والعراق لهجـ.ـمات متزامنة يوم الخميس، في الوقت الذي أعلنت فيه فصـ.ـائل عراقية تبنيها لتلك الهـ.ـجمات عبر بيانات مكتوبة.

وقالت الفصائل إنها استهدفت القـ.ـاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي في سوريا بطائرة مسيرّة، مؤكدة تحقيقها لإصابة مباشرة للهدف.

وأضافت الفصـ.ـائل التي تنشر بياناتها تحت اسم “المقـ.ـاومة الإسـ.ـلامية في سوريا والعراق”، أنها استهدفت قواعد أمريكية داخل الأراضي العراقية، وذلك رداً على الجـ.ـرائم التي ترتكب بحق أهالي غـ.ـزة.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي البيان، أكدت الفـ..ـصائل استهداف قاعـ.ـدتين للقوات الأمريكية في عين الأسد غرب العراق ومطار أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، وذلك عبر “الطائرات المسيّرة”.

ولفت البيان إلى أن عمليات الاستهـ.ـداف التي نفذتها “قوات المقـ.ـاومة العراقية” أصابت أهدافها بشكل مباشر، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وجاء إعلان الفصـ.ـائل العـ.ـراقية قبل تصريح لمسؤول عسـ.ـكري أمريكي لـ”رويترز”، قال فيه إن قوات بلاده تعرضت للهجوم أربع مرات في العراق وسوريا، يوم الخميس، بصـ.ـواريخ وطائرات مسيرة مسلـ.ـحة، لكن لم تقع إصابات أو أضرار في البنية التحتية.

وأضاف المسؤول، أن القوات الأمريكية والدولية هوجمت في موقعين بشمال شرق سوريا باستخدام عدة صـ.ـواريخ وطائرة مسيّرة انتحـ.ـارية.

وكان مسؤول أمريكي قد أكد لـ “فرانس برس” أن قواعد بلاده في سوريا والعراق تعرضت لـ 72 هجـ.ـوماً منذ 17 تشرين الأول، أي بعد عشرة أيام من بدء حـ.ـرب غـ.ـزة.

شاهد أيضاً: بلينكن في رحلة رابعة إلى “إسرائيل”.. موقع أمريكي يكشف موعد الزيارة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى