آخر الاخبارسياسة

«أظهر الاحترام».. المندوب الصيني يوبّخ مندوب الاحتلال في الأمم المتحدة

تداولت حسابات عبر منصة “إكس” فيديو، الخميس، لمشادة كلامية بين مندوبي الصين والاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي في الأمم المتحدة، بخصوص الأحداث في فلسـ.ـطين المحـ.ـتلة.

وقاطع مندوب الصين لدى الأمم المتحدة، جانغ جون، وهو رئيس مجلس الأمن الدولي حالياً، مندوب الاحـ.ـتلال لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، بعد مهاجمته ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون المرأة سيما باخوس.

واتهم إردان المنظمة بتجاهل وضع الأطـ.ـفال والنساء في غـ.ـزة طوال فترة حكم الفصائل خلال الـ 16 عاماً الماضية، واتهم المنظمة بتبني الأرقام التي يقدمها الفلـ.ـسطينيون كما لو كانت مقدّسة، ليقاطعه المندوب الصيني ويطلب منه إظهار حدّ أدنى من الاحترام وهو يخاطب كبار مسؤولي المنظّمة.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال المندوب الصيني “أريد أن أذكر أنه يمكنك التعبير عن وجهات نظر مختلفة في بيانك، ولكن يجب احترام المتحدثين الذين يحضرون الجلسة، هذه قاعدة يجب احترامها”، ثم سمح له باستئناف كلمته.

وأواخر الشهر الماضي، قال جون إنّ الاحـ.ـتلال “صمّ آذانه وواصل الهجـ.ـوم البري على غـ.ـزة”، متسببّاً بكـ.ـارثة إنسانية لا مثيل لها.

وعقب تولّي الصين الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي لشهر تشرين الثاني الجاري، خلفاً للبرازيل، أعلنت الخارجية أنّ بكين “ستبذل قصارى جهدها لاستعادة السلام في فلـ.ـسطين”.

وكان مندوب الاحتـ.ـلال قد طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالاستقالة عقب تصريحات للأخير، اعتبر فيها أن حركات المقـ.ـاومة الفلـ.ـسطينية هي حالة طبيعية لمعاناة شعب لأكثر من 5 عقود.

كما عبّرت “تـ.ـل أبيب” عن خيبة أملها من الموقف الصيني الذي لم يدن الهجـ.ـوم الـ.ـذي شنّته الفـ.ـصائل الفلـ.ـسطينية على مستـ.ـوطنات غلاف غـ.ـزة في 7 تشرين الأوّل، وذلك بحسب تسريبات الإعلام العبري لمكالمة بين مسؤول في خارجية الاحتـ.ـلال ومبعوث الصين إلى الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً: على غرار “الأقصى”.. طوفان “سيبراني” يضرب وزارة حرب الاحتلال !

زر الذهاب إلى الأعلى