آخر الاخبارسياسة

على خطا أمريكا.. ألمانيا تندد بأعمال “إسرائيل” في الضفة الغربية ؟!

على الرغم من التأكيد المستمر منها على “حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”، إلا أن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك أدانت هجمات المستوطنين على الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وقالت بيربوك خلال مؤتمر حزب الخضر الاتحادي المنعقد في كارلسروه بجنوب غربي ألمانيا، إن “إسرائيل لديها الحق والواجب بموجب القانون الإنساني الدولي في الدفاع عن مواطنيها”، مضيفة أن “إسرائيل تقاتل ضد الفصائل وليس ضد الفلسطينيين”.

وأضافت الوزيرة الألمانية “إننا نرفض البناء الاستيطاني الإسرائيلي المستمر وخطط الضم التي تنتهك القانون الدولي وعنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، باعتبارها عقبات أمام السلام.. ويجب احترام القانون الإنساني الدولي في كل مكان”.

تابعونا عبر  فيسبوك

وأشارت إلى أن العنف الذي يمارسه المستوطنون اليهود في الضفة الغربية ليس في مصلحة أمن “إسرائيل”، محذرة من تبعات أكثر اتساعاً للصراع.

وقالت “أعتقد أن مهمتنا على وجه التحديد هي منع ذلك، أي صراع إقليمي أو تعميق الانشقاقات الدولية”.

وأضافت “بعد انتهاء الصراع، فإننا نؤيد إنهاء سياسة حصار قطاع غزة، مع الحفاظ في الوقت نفسه على المصالح الأمنية الإسرائيلية. وندعو إلى تنسيق دخول مساعدات لإعادة إعمار قطاع غزة، ويجب على الاتحاد الأوروبي أن يشارك أيضاً”.

ودعت الوزيرة الألمانية إلى إحياء حل الدولتين مع احترام حدود 1967.

وبدأت هدنة إنسانية في غزّة صباح الجمعة على أن تليها عملية الإفراج عن دفعة أولى من الرهائن المدنيين لدى فصائل القطاع بعد الظهر، مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين من السجون “الإسرائيلية”.

شاهد أيضاً : سيناريوهات ما بعد الهدنة.. هل تهدأ آلة القتـ.ـل في غـ.ــزة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى