آخر الاخبارسياسة

بايدن يعلّق على “الهدنة الإنسانية” في غزة ؟!

أشار الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أن المرحلة الأولى من اتفاق “الهدنة الإنسانية” في غزة والإفراج عن الرهائن “ليس سوى البداية”، مجدداً الدعوة في الوقت نفسه إلى العمل على “حل الدولتين”.

وقال بايدن إن الإفراج عن المجموعة الأولى من الأسرى في قطاع غزة “ليس سوى بداية”، مؤكداً خلال مؤتمر صحفي له على العمل على “حل الدولتين” لإرساء السلام بين “إسرائيل” والفلسطينيين.

كما أكد بايدن وجود “فرص حقيقية” لتمديد الهدنة في قطاع غزة.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي وقت سابق، أفادت مصادر إعلامية بوصول الأسرى “الإسرائيليين” ضمن صفقة الهدنة المؤقتة مع فصائل القطاع إلى قاعدة “حتسريم” الجوية في بئر السبع.

وفي وقت سابق، قال رئيس وزراء الاحتلال “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، إن “الإدارة الإسرائيلية ملتزمة بعودة جميع الأسرى”، مضيفاً أن “هذا أحد أهداف الحرب ونحن ملتزمون بتحقيق جميع أهداف الحرب”.

وكان جيش الاحتلال والشاباك قد أعلنا أن الأسرى الذين أطلق سراحهم من غزة بموجب صفقة تبادل الأسرى مع الفصائل، وصلوا إلى داخل “الأراضي الإسرائيلية”.

ووصلت مساء الجمعة حافلات الأسرى الفلسطينيين المحررين من سجن عوفر إلى بلدية بيتونيا بالضفة الغربية ضمن صفقة التبادل مع “إسرائيل”.

وقد دخلت الهدنة المؤقتة بين حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” وفصائل القطاع حيز التنفيذ اعتباراً من صباح يوم الجمعة الماضي، حيث ستستمر أربعة أيام.

شاهد أيضاً : ضابط إسرائيلي يهدي ابنته تفجـ ـيراً في غزة

زر الذهاب إلى الأعلى