آخر الاخبارمكس

“بدون تأشيرة”.. الصين ستسمح بدخول مواطني 6 دول

كشفت “الصين” أنها ستسمح بالدخول بدون تأشيرة لمواطني 5 دول أوروبية وماليزيا في إطار محاولتها تشجيع المزيد من الأشخاص على الزيارة بغرض العمل والسياحة.

اعتباراً من الأول من كانون الأول، سيُسمح لمواطني فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وماليزيا بدخول الصين لمدة تصل إلى 15 يومًا بدون تأشيرة، وسيكون البرنامج التجريبي ساري المفعول لمدة عام واحد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماو نينغ في مؤتمر صحافي يومي، إن الهدف هو “تسهيل التنمية عالية الجودة لتبادلات الأفراد الصينيين والأجانب والانفتاح رفيع المستوى على العالم الخارجي”.

تابعنا عبر فيسبوك

أدت الإجراءات الوبائية الصارمة التي اتخذتها الصين، والتي تضمنت الحجر الصحي لجميع الوافدين، إلى تثبيط العديد من الأشخاص عن الزيارة لمدة ثلاث سنوات تقريبًا. تم رفع القيود في وقت مبكر من هذا العام، لكن السفر الدولي لم ينتعش بعد إلى مستويات ما قبل الجائحة.

وسمحت الصين في السابق لمواطني بروناي واليابان وسنغافورة بالدخول بدون تأشيرة لكنها علقت ذلك بعد تفشي فيروس كورونا. استأنفت دخول مواطني بروناي وسنغافورة بدون تأشيرة في تموز، لكنها لم تفعل ذلك بالنسبة لليابان.

في الأشهر الستة الأولى من العام، سجلت الصين 8.4 مليون دخول وخروج للأجانب، وفقاً لإحصاءات الهجرة، مقارنة بنحو 977 مليوناً لعام 2019 بأكمله، وهو العام الأخير قبل الوباء.

شاهد أيضاً: ما دور السيراميك في نظام التكييف الهوائي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى