آخر الاخبارمحليات

محافظة طرطوس تواصل عملية الصيانة المطرية.. فهل تشهد شتاءً هادئاً ؟!

تستمر ورشات فرع المواصلات الطرقية في محافظة طرطوس بالكشف عن العبارات الصندوقية والقسطلية وتعزيلها ما أمكن ووفق الإمكانيات المتاحة وتحضيرها لموسم الأمطار، سيما وأن محافظة طرطوس تعتبر الأغزر مطرياً، حيث تحصل فيها أحياناً عواصف مطرية عدة ساعات بشكل متواصل وتكون مسبوقة برياح شديدة تحمل معها مخلفات صناعية وطبيعية إلى الأوتوستراد الدولي حمص – طرطوس – اللاذقية.

وتتسبب الأحوال الجوية في كثير من الأحيان بإغلاق المصارف المطرية والعبارات والشوايات، عدا عن وجود المجموع الشجري على طول الأوتوستراد الدولي من الطرفين وزراعة تلك الأشجار في خنادق التصريف المطري والتي تعتبر من أهم التحديات التي تواجه العمل على صعيد إبقاء مرافق التصريف المطري بجاهزية دائمة.

تابعنا عبر فيسبوك

وكشف مدير الفرع المهندس “حسين ناصر” لـ “كيو بزنس” أنّ ورشات الفرع أنهت تنظيف الشوايات المطرية وخنادق التصريف المطري المكشوفة بجوار المنصف الداخلي للأوتوستراد، وأنّه تم تعزيل العبارات التي تستدعي الضرورة لتعزيلها، مشيراً إلى وجود ورشة نظافة مهمتها اليومية المراقبة والتدخل المباشر في حال حدوث أي طارئ.

وفي الطرق المركزية الأخرى، فقد قال المدير إنّه تم تنفيذ عقد من خلال مؤسسة الإسكان العسكرية لمعالجة الاختناقات المطرية على طريقي طرطوس-صافيتا وطرطوس-الدريكيش موقع الشيخ سعد، وتنفيذ خمس عبارات صندوقية جديدة على كامل عرض الطريق وعبارات قسطلية في خمسة مواقع، مضيفاً أنّه تم إيصال العبارات من مخرج موقعين حتى المسيل الطبيعي بطول أكثر من 300م بالتنسيق مع الوحدات الإدارية ذات الصلة.

كما تم تنفيذ خنادق بيتونية بطول إجمالي حوالي 700م، مؤكداَ أنّ موضوع التصريف المطري مستمر ومتواصل ويومي وفق مقتضيات المصلحة العامة.

خاص هيثم يوسف

شاهد أيضاً لهذا السبب تم رفع “سعر الأسمدة”.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى