آخر الاخباررأس مال

سعر كيلو السكر يصل لـ 55 جنيهاً في مصر.. ما سبب هذه الأزمة ؟

أعلن وزير التموين المصري “علي المصيلحي” أنّه سيطلب من مجلس الوزراء وضع ضوابط للسيطرة على أسعار السكر اعتباراً من أوائل الشهر المقبل إذا لم تستقر الأسعار الآخذة في الارتفاع.

وارتفع التضخم في مصر لمستويات قياسية، والذي تسبب بقلة المعروض من السكر مما أدى إلى ارتفاع أسعاره ونقص السكر غير المدعوم في بعض المتاجر.

وصرّح رئيس شركة ميديترينيان ستار المصرية للتجارة “هشام سليمان” أنّ سعر كيلو السكر الأبيض ارتفع إلى 55 جنيهاً مصرياً (1.78 دولار) هذا الشهر مقارنةً مع 40 جنيهاً في الشهر الماضي.

تابعنا عبر فيسبوك

وبيّن سليمان أنّ مشكلة ارتفاع أسعار السكر ناجمة عن عدة عوامل، منها ارتفاع الأسعار العالمية بسبب نقص الإمدادات وصعوبة الحصول على الدولار من أجل الواردات فضلاً عن الرسوم التي تفرضها مصر على استيراد السكر المكرر.

وحاولت الحكومة خلال الأسابيع القليلة الماضية التخفيف من حدة ارتفاع الأسعار من خلال بيع السكر بأسعار مخفضة في بعض منافذ البيع في أنحاء البلاد.

كما بدأت في طرح السكر الذي اشترته من خلال المناقصات الدولية في بورصة السلع الأولية المحلية، وبيعه للقطاع الخاص في محاولة لخفض الأسعار.

ووضعت الحكومة ضوابط للسيطرة على أسعار الأرز غير المدعوم، وهي خطوة لم تلق استحسان الموردين الذين ردوا عليها بخفض الإنتاج.

شاهد أيضاً  موازنة بقيمة 8 مليارات دولار لتمويل الحرب على غزة

زر الذهاب إلى الأعلى