آخر الاخبارسياسة

على وقع هدنة غزة.. قوات الاحتلال تفرض أمراً خطيراً في جنين ؟!

بعد تنفيذه عملية واسعة قال إنها لـ”توقيف عدد من المطلوبين”، أعلن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” مدينة جنين بالضفة الغربية في فلسطين “منطقة عسكرية مغلقة”.

وقال شهود عيان ومصادر طبية إن “الجيش الإسرائيلي حاصر مستشفيات، وتمركز في باحاتها خلال عمليته العسكرية في المدينة”.

واعتقلت القوات “الإسرائيلية”، شاباً من بلدة عرابة جنوب جنين، واقتحمت قرى وبلدات بالمحافظة، على ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وقالت مصادر أمنية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال “الإسرائيلي” اقتحمت بلدة عرابة جنوب جنين، وداهمت عدة أحياء، واعتقلت شاباً، ونشرت القناصة وفرقة مشاة في البلدة، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة.

تابعونا عبر فيسبوك

كما اقتحم جيش الاحتلال قريتي فقوعة وجلبون شمال شرق جنين، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة في القريتين.

وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة تخللها إطلاق الجيش “الإسرائيلي” الرصاص الحي اندلعت في مخيمي عين السلطان وعقبة جبر.

ونقلت “وفا” عن مدير مستشفى الرازي قوله إن “شابين وطفل أصيبوا بالرصاص في الأطراف، وصلوا إلى المستشفى، في الوقت الذي أعاقت فيه قوات الجيش الإسرائيلي عمل مركبات الإسعاف، واستخدمتها كدروع في اقتحامها”.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن “قوات الجيش الإسرائيلي احتجزت طواقم الإسعاف أمام مستشفى جنين، ومنعتهم من نقل مصاب بالرصاص الحي في القدم إلى المستشفى”.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات، قد اقتحمت المدينة من عدة محاور، وداهمت عدة أحياء، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة، وفرضت حصاراً على مخيم المدينة من الجهات كافة.

وأشارت “وفا” إلى أن قوات الجيش “الإسرائيلي” تمركزت أمام مدخل الطوارئ في مستشفى جنين الحكومي، وفي محيط المستشفى، وأطراف مخيم جنين، وداهمت أحياء “خلة الصوحة” و”الزهراء” و”الهدف” و”الجابريات” وضاحية صباح الخير، وحاصرت منزلاً في حي الهدف، وطالبت مواطناً بتسليم نفسه بمكبرات الصوت، وسط تحليق مكثفة للطائرات المسيّرة.

كما اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات جيش الاحتلال في محيط دوار سينما جنين، وفي حي الجابريات، وحي الدمج في مخيم جنين، وفي الحي الشرقي والبلدة القديمة والمراح.

وأفاد مدير مستشفى ابن سينا لـ “وفا” بأن الجيش “الإسرائيلي” فرض حصاراً على المستشفى من كافة مداخله.

وتأتي العملية “الإسرائيلية” في جنين في خامس أيام الهدنة في قطاع غزة التي مددت إلى يومين إضافيين، وشهدت مناوشات بين القوات “الإسرائيلية” ومسلحي فصائل القطاع أصيب خلاله 3 من الجنود “الإسرائيليين”.

شاهد أيضاً : توقعات لتمديد إضافي لـ”الهدنة”.. لكن ما حال القطاع بعد انتهاء الاتفاق ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى