آخر الاخباررأس مال

“إسرائيل” تقر موازنة غير مسبوقة لتمويل الحرب على غزة

صادقت الحكومة “الإسرائيلية” على موازنة ملحقة “غير مسبوقة” بقيمة 8 مليارات دولار لتلبية احتياجات الحرب التي تشنها تل أبيب على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت هيئة البث العبرية إن الحكومة صادقت على ميزانية جديدة للدولة بمبلغ 30 مليار شيكل (نحو 8 مليارات دولار) حتى نهاية العام الحالي لتمويل نفقات الحرب.

وذكرت أن حزب “الوحدة الوطنية” برئاسة الوزير في المجلس الوزاري الحربي بيني غانتس، عارض الميزانية، كما أشارت إلى أن الوزيرين في حزب “الليكود” نير بركات وأوفير أكونيس لم يدعما الميزانية.

وأوضحت الهيئة أن المحتجين على الميزانية يعارضون استمرار صرف الأموال لمشاريع وخطط الأحزاب المشاركة في الحكومة على حساب تكاليف الحرب.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي أوفير جندلمان قال في تغريدة إنه ستطرح على الحكومة موازنة غير مسبوقة بقمية 30 مليار شيكل من شأنها “تلبية جميع احتياجاتنا العسكرية في الدفاع والهجوم، والاعتناء بأسر المختطفين والجرحى والقتلى والمواطنين الذين تم إجلاؤهم”.

وأمس الاثنين، توقع محافظ بنك إسرائيل (البنك المركزي) أمير يارون أن تبلغ تكاليف الحرب على قطاع غزة نسبة 10% من الناتج المحلي الإجمالي أي ما يعادل 52  مليار دولار.

شاهد أيضاً: اجتماع تحالف “أوبك+” القادم يحدّد مصير إنتاج النفط

زر الذهاب إلى الأعلى