آخر الاخبارمحليات

أرباح “العقاري” تتجاوز الـ45 مليار ليرة سورية

كشف الدكتور “مدين علي” مدير عام المصرف العقاري في سوريا أن “الأرباح ناتجة عن الأنشطة التشغيلية والتوظيفات والخدمات المصرفية المتنوعة والمتعددة بعد استبعاد فروقات تقييم مراكز القطع الأجنبي، وذلك من تاريخ 1/1/2023 ولغاية 22/11/2023 بلغت “45.800” مليار ليرة سورية”.

“مدين علي” وفي تصريح لـ”كيو بزنس” لفت إلى أن “البنك العقاري السوري شرع بحزمة إجراءات يصفها المتابعون عن قرب بـ”الإستراتيجية” باتجاه توسيع طيف الاستثمار التقني لمنظومته ونظامه المصرفي، معتدّاً ببنيته التي كان سبّاقاً لتوطينها على المستوى المحلّي.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار العلي إلى أن الإحداثيات القادمة التي يسعى إليها من خلال تعزيز الإمكانات الفنية – التقنية للمصرف، والتشبيك الفعّال مع من يسميهم شركاء مكمّلين للخدمات التي يقدمها المصرف، لكنه يشير في التفاتة جزئية إلى الوراء إلى مجموعة يصفها بـ”الكبيرة” من الخطوات التطويرية والتحديثات النوعية التي تستهدف الارتقاء بعمل “البنك” وتحسين خدماته.

وأضاف مدير عام المصرف إن “هناك سياسة مركزة لتنشيط الإقراض وتقديم تسهيلات ينفذها المصرف، سقف القروض بكافة أنواعها، وقد اعتمد مجموعة من الإجراءات، منها رفع سقف القروض بكل أنواعها، لاسيما قرض شراء المسكن الجاهز وقرض الترميم.. إلى جانب فتح باب الإقراض وتقديم كافة التسهيلات، وفق ضوابط ونظام مخاطر وآليات محوكمة، تحقق مصلحة البنك وتحفظ المال العام عن طريق آلية إقراض صحيحة وفعالة تتوافق مع دور البنك و أهدافه وغاياته الأساسية، الاقتصادية والاجتماعية”.

شاهد أيضاً: لماذا تم رفع أسعار الأسمدة في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى