آخر الاخبارسياسة

مصادر بريطانية تكشف: القوات الأمريكية تعيد انتشارها في سوريا

تحدثت مصادر بريطانية أن القوات العسكرية “الأمريكية والأجنبية مع العاملين معهم من السوريين” أعادت انتشارها في قاعدة الشدادي ومركز استراحة وزير التي تضم قاعدة أمريكية وقرب مقر إقامة قيادات “قسد” شمالي الحسكة.

وبحسب المصادر فقد انتشر الجنود مع آليات عسكرية في محيط القاعدتين، بعد استهداف قاعدة الشدادي بالصواريخ من قبل “المــ قا ومة”.

وسقطت قذائف صاروخية في محيط القاعدة الأمريكية قرب مدينة الشدادي جنوب الحسكة، تزامناً مع سماع أصوات صفارات الإنذار مصدرها القاعدة الأمريكية، وسقطت القذائف في محيط القاعدة، حيث استأنفت المـ.قا ومة العراقية هجماتها المتصاعدة على قواعد التحالف الدولي داخل الأراضي السورية، في إطار حملة الانتقام لغزة، بالتصعيد براً وجواً.

تابعنا عبر فيسبوك

وشهدت قاعدة خراب الجير نشاطاً في هبوط وإقلاع المروحيات الأمريكية، في حين استقدمت القوات الأمريكية تعزيزات عسكرية عن طريق الجو بمعدل 14 طائرة منذ الحرب الإسرائيلية على غزة.

وهبطت 3 طائرات شحن مروحية، يوم الخميس الفائت في القواعد الأمريكية بشمال شرق سوريا، تحمل معدات عسكرية ولوجستية إلى القواعد، حيث أفرغت طائرة حمولتها، في قرية خراب الجير بريف الحسكة، تزامناً مع تحليق حربي لـ”التحالف” لحماية طائرة الشحن، ثم ذهب قسم من التعزيزات إلى مساكن الجبسة التابعة لمدينة الشدادي جنوب الحسكة.

وسمع أصوات انفجارات متتالية في القاعدة الأمريكية في ريف الحسكة، خلال الساعات الفائتة، نتيجة إجراء تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في قاعدة تل بيدر التي تتمركز ضمنها القوات الأمريكية، وسط ضرب أهداف وهمية لرفع الجاهزية القتالية لقواتها، وتزامنت الانفجارات مع تحليق للطيران الحربي التابع للتحالف الدولي، في أجواء المنطقة.

شاهد أيضاً: تقرير: سوريا.. 13 عاماً من العزلة

زر الذهاب إلى الأعلى