آخر الاخبارسياسة

الاحتلال يوزع “أوراق لعب” بصور قادة الفصائل !

وسط تأكيدها أنها مصممة على “إنهاء وجود فصائل غزة” من القطاع ولو طالت الحرب أشهراً، عكف الاحتلال الإسرائيلي إلى أساليب غريبة.

فقد سلمت قوات جيش الاحتلال في غزة مجموعات من البطاقات عليها وجوه شخصيات بارزة في الفصائل، ضمن “حرب نفسية مصممة للسخرية من مسؤولي الفصائل الموجودين في الأنفاق وإرباك توازنهم”، وفق ما نقل موقع “ynetnews”.

وفي التفاصيل، وزّعت القوات الإسرائيلية 10 آلاف مجموعة من البطاقات في الأيام الأخيرة على جنودها في غزة، تحتوي كل منها على 52 صورة لشخصيات بارزة في حماس “مطلوبة”، بما في ذلك زعيم الحركة يحيى السنوار ورئيس جناحها العسكري محمد الضيف.

وتحمل المبادرة، التي لم تتضح أصولها، عدة تفسيرات ومعان على ما يبدو، إذ تعمل تلك البطاقات كأداة لتحديد هوية الجنود الإسرائيليين.

تابعنا على فيسبوك

كما تشي بأن الاحتلال رسم “نهاية نظرية للحرب” حيث يتجسد هدفها الرئيسي بالقضاء على جميع قادة الفصائل الذين تم تصويرهم أي أنهم معروفون لها بالوجه والاسم، أو القبض عليهم.

وعن الآصوص الموجودون في مجموعة البطاقات، فهم إسماعيل هنية وخالد مشعل، الرئيسان الحالي والسابق للمكتب السياسي لحركة حماس، ومروان عيسى ممثل الجناح العسكري للحركة في المكتب السياسي.

وكذلك محمد، شقيق السنوار على أنه الجوكر، وبالتأكيد يحيى السنوار ومحمد ضيف.

وتتضمن المجموعة أيضاً 10 بطاقات لشخصيات بارزة قضوا سابقاً.

ولعل اللافت في الأمر أن هذه الخطوة لم تكن اختراعاً إسرائيلياً، حيث فعل الجيش الأمريكي شيئاً مماثلاً بعد غزو العراق عام 2003، حينما قام بتوزيع أوراق اللعب التي تحمل صور شخصيات مطلوبة من نظام الرئيس الراحل صدام حسين.

شاهد أيضاً: مسؤول أمريكي كبير لا يستبعد هزيمة “إسرائيل”

زر الذهاب إلى الأعلى