آخر الاخبارسياسة

“ثلثي الجيش انسحب”.. الفصائل تعرّي “إسرائيل” من الزيف الإعلامي ؟!

كشف قيادي عسكري في الفصائل، مساء أمس الأحد، أن 70%؜ من قوات الجيش “الإسرائيلي” انسحبت خارج شمال قطاع غزة لفشل عملياتها وبسبب ضربات الفصائل الفلسطينية.

وقال المصدر القيادي في الفصائل: إن الانسحاب من شمال قطاع غزة بدأ مع التهدئة وتسارع مع ضربات الفصائل في اليومين الأخيرين، مشيراً إلى أن “العملية البرية الإسرائيلية تتركز جنوب قطاع غزة بالتزامن مع عمليات مناورة محدودة بالشمال”.

وأمس الأحد، أعلن الجيش “الإسرائيلي”، عن بدء ما أطلق عليها العمليات البرية شمال مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، حيث قالت إذاعة الجيش “الإسرائيلي”: إن “هناك قوات مدرعة في المنطقة بدأت بالفعل بالتحرك ومهاجمة أهداف تابعة لحماس”.

وكذلك توقعت الإذاعة “الإسرائيلية” أن “يقوم الجيش بتوسيع انتشار قواته في المنطقة وتكثيف العملية البرية”.

تابعونا عبر فيسبوك

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش “الإسرائيلي”: إن العملية البرية المرتقب تنفيذها في جنوب غزة، سوف تضاهي تلك التي قاموا بها في شمال غزة على حد وصفه، وقال: “خضنا قتالاً ضارياً في شمال قطاع غزة ونفعل الشيء نفسه الآن في الجنوب”.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أكدت أن “آليات إسرائيلية توغلت مساء الأحد، في خان يونس جنوب قطاع غزة، انطلاقاً من المنطقة الشرقية الحدودية في منطقة القرارة شمال شرق خان يونس باتجاه شارع صلاح الدين”.

وأضافت: “آليات الاحتلال تتمركز قرب مفترق المطاحن وسط تغطية نارية كثيفة من الطائرات الحربية وإطلاق القذائف من الدبابات والمدافع، ومن طائرات الاستطلاع”.

وفي وقت سابق، الأحد، دعا الجيش “الإسرائيلي”، سكان عدد من أحياء مدينة خان يونس إلى إخلاء منازلهم، تمهيداً لقصفها.

والجدير ذكره أن الجيش الإسرائيلي يشن منذ 7 تشرين الأول، حرباً مدمرة على غزة، خلّفت دماراً هائلاً في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقاً لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

شاهد أيضاً : تطور خطير في المعارك بين “قسد” والعشائر في دير الزور 

زر الذهاب إلى الأعلى