آخر الاخباررئيسيسياسة

اليوم الـ 61 للعدوان.. والفصائل تخوض معارك ضارية في عدة محاور

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، بوقوع عشرات الشهداء والجرحى جراء غارات إسرائيلية استهدفت مخيم جباليا ومخيم النصيرات، في حين اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم الفارعة وبلدة طمون جنوب طوباس في الضفة الغربية، تزامناً مع القصف الإسرائيلي العنيف الذي استهدف منازل بخانيونس.

كذلك، أكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال انسحبت من مدينة جنين بعد اقتحام دام 8 ساعات، تخلله تفجير أحد المنازل وتنفيذ اعتقالات.

في المقابل، قالت فصائل غزة بجنين، إن مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة، وفجروا عبوات في آليات جيش الاحتلال أثناء اقتحامه المدينة.

تابعنا عبر فيسبوك

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل إثنين من عناصره في المعارك الدائرة جنوبي قطاع غزة.

إلى ذلك، ذكرت مصادر إعلامية في غزة، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة في بيت لحم بالضفة الغربية، وأضافت أن 3 فلسطينيين أصيبوا خلال مواجهات بالمخيم.

في الأثناء، قالت فصائل القطاع، إن عناصرها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة بقذيفة مضادة للأفراد في محيط مسجد الظلال شرق خانيونس.

وأكدت أنها قصفت بوابل من القذائف تجمعات للجيش بمحيط منطقة الشيخ ناصر شرق خانيونس، لافتةً إلى استهدافها موقع “كيسوفيم” في غلاف غزة بمنظومة صواريخ “رجوم” قصيرة المدى.

من جهته، قال المدير العام لوزارة الصحة في القطاع، إن أكثر من 100 جثة داخل مستشفى كمال عدوان لا يسمح الاحتلال بدفنهم، مضيفاً أن شمال غزة بالكامل أصبح دون خدمات، فيما ذكر مدير مستشفى غزة الأوروبي في خانيونس، أن أعداداً كبيرة من المصابين وصلت إلى المستشفى بسبب القصف الإسرائيلي.

وكشفت منظمة أطباء بلا حدود عن انخفاض المواد الطبية والوقود في مستشفى شهداء الأقصى إلى مستويات متدنية للغاية، وطالبت المنظمة برفع الحصار عن القطاع، وتوفير الإمدادات والمساعدات الإنسانية الطبية بشكل عاجل إلى القطاع بأكمله.

وفي اليوم الـ 61 من العدوان على القطاع، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 16 ألفاً و248، بينهم 7112 طفل، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 43 ألفاً.

شاهد أيضاً: الجوع يضرب الدول العربية.. أرقام مخيفة في عام 2022 ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى