آخر الاخبارمحليات

قبل تحديد الصدقة.. عضو بمجلس الشعب يدعو الأوقاف لمناقشة الرواتب مع الحكومة

دعا عضو مجلس الشعب محمد زهير تيناوي وزارة الأوقاف لنقاش الأجور والمعاشات مع الفريق الحكومي المعني بتعديل وتصحيح الأجور والمعاشات، التي باتت “منفصلة ولا تمت للواقع بصلة”، على حد قوله.

وجاء ذلك عقب إصدار وزارة الأوقاف المقادير الشرعية من الوزن والنقد السوري للذهب والفضة وصدقة الفطر وفدية الصوم وكفارة اليمين والنذر لعام 1443 هجري المقابل لـ2022 ميلادي.

وحددت الوزارة، قيمة كفارة اليمين 120 ألف ليرة، وفدية الصوم 10 آلاف ليرة عن كل يوم، و10 آلاف ليرة لصدقة الفطر عن كل شخص، وهي أدنى حد لكل منها.

تابعونا عبر فيسبوك

ورأى تيناوي أن التناقض بين الأجور وأبسط متطلبات العيش اليومي بات يمثل ضرورة لإيجاد مقاربة جدية وحقيقية للأجور والمعاشات من دون أن تعود الحكومة لاسترداد أي زيادة على الأجور والمعاشات عبر رفع أسعار بعض السلع والمواد الأساسية.

وأشار إلى ضرورة ضبط حالة الفلتان الحاصلة في الأسواق والأسعار خاصة بدمشق التي تمثل العاصمة التجارية التي تغذي بقية المحافظات بمعظم المواد والسلع.

عضو مجلس الشعب اعتبر أن كل ما تقوم به وزارة التجارة الداخلية من تنظيم ضبوط غير مجد وغير مؤثر في السوق بل على العكس، قائلاً إن «معظم الضبوط التموينية التي تنظمها حماية المستهلك تكون بحق صغار التجار والباعة في حين كبار السوق لا أحد يقترب منهم».

زر الذهاب إلى الأعلى