آخر الاخبارسياسة

“تل أبيب” تعصي واشنطن.. طلب أمريكي لا يجد أذاناً “إسرائيلية” صاغية ؟!

نقلت وسائل إعلام بريطانية عن مصادر مطلعة قولها، إن وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن أبلغ الجانب “الإسرائيلي” خلال زيارته الأخيرة إلى “تل أبيب” بشكل غير رسمي ” إنهاء عملياته العسكرية في غزة”، قبل أن يحل العام الجديد.

وكتبت التقارير نقلاً عن عدة مصادر قولها، إن “بلينكن أبلغ الإسرائيليين خلال زيارته الأخيرة، أنه يجب الانتهاء من الأمور بحلول العام الجديد”.

وكانت وسائل إعلام أمريكية نقلت في وقت سابق، عن مسؤولين أمريكيين أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أبلغ حكومة “تل أبيب”، اعتقاد الحكومة الأمريكية أن الصراع يجب أن ينتهي خلال أسابيع وليس خلال أشهر. لكن الصحيفة أوضحت أن المسؤولين “الإسرائيليين” لم يقدموا أي ضمانات لإنهاء الحرب في غضون أسابيع.

تابعونا عبر فيسبوك

ويواصل الجيش “الإسرائيلي” عمليات عسكرية بالتزامن مع شن قصف عنيف ضد قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول الماضي، حينما أعلنت فصائل غزة التي تسيطر على القطاع بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على “إسرائيل” واقتحمت قواتها مستوطنات “إسرائيلية” متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1400 “إسرائيلي” وأسر نحو 250 آخرين.

وتخللت المعارك هدنة دامت سبعة أيام جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية تم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال وإدخال كميات متفق عليها من المساعدات إلى قطاع غزة، قبل أن تتجدد العمليات العسكرية في الأول من كانون الأول الجاري.

وأسفر الهجوم “الإسرائيلي” على غزة عن سقوط نحو 18 ألف من الضحايا أغلبهم من الأطفال والنساء ونحو 50 ألف مصاب.

شاهد أيضاً : الجيش الإيراني يعلن انضمام مسيرات “كرار” إلى دفاعاته الجوية

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى