آخر الاخبارسياسة

زيلينسكي في أمريكا.. بايدن يطلب منه الضغط على الكونغرس من أجل أوكرانيا ؟!

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن دعوة لنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لعقد اجتماع يوم الثلاثاء في البيت الأبيض، لمناقشة الحرب الجارية مع روسيا و”الأهمية البالغة” لاستمرار الدعم الأمريكي لجهود كييف الدفاعية.

وقال البيت الأبيض، في بيان، الأحد، إن الرئيسين سيناقشان “الاحتياجات الملحة” لأوكرانيا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يتطلع فيه البيت الأبيض إلى التوصل لاتفاق مع الكونغرس لتقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا و”إسرائيل”.

بدوره، قال مكتب زيلينسكي عبر تطبيق تليغرام، إن الرئيس الأوكراني سيصل إلى واشنطن، الاثنين، وسيلتقي مع بايدن خلال زيارة عمل ستشمل “سلسلة من الاجتماعات والمباحثات”.

ووفق مسؤول بمجلس الشيوخ فإن زيلينسكي تمت دعوته أيضاً لإلقاء كلمة أمام أعضاء المجلس يوم الثلاثاء الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة في الكابيتول.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال راج شاه، المتحدث باسم مايك جونسون رئيس مجلس النواب الأمريكي، برسالة عبر البريد الإلكتروني لرويترز، إنه سيجري أيضاً عقد اجتماع خاص بين زيلينسكي وجونسون في مقر الكونجرس يوم الثلاثاء.

وذكر مكتب زيلينسكي أن من المواضيع الرئيسية التي سيتناولها الرئيس خلال زيارته، التعاون الدفاعي بين الولايات المتحدة وأوكرانيا، “لا سيما من خلال المشاريع المشتركة لإنتاج الأسلحة وأنظمة الدفاع الجوي، بالإضافة إلى تنسيق الجهود بين بلدينا في العام المقبل”.

وفي تشرين الأول الماضي أعلن البيت الأبيض أن الأموال التي وافق عليها الكونغرس لتقديم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا استنفدت تقريباً، ولهذا طلبت إدارة بايدن من الكونغرس الموافقة على تمويل إضافي لأوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار لكن الخلافات بين الديمقراطيين والجمهوريين عطلت الملف.

شاهد أيضاً : الأمم المتحدة تصوت الثلاثاء على وقف إطلاق النار بغزة

زر الذهاب إلى الأعلى