غاليري

إياد أبو الشامات يكشف تفاصيل عمله القادم في سوريا

بعد مرور 11 عاماً على الهجرة إلى فرنسا، أكد إياد أبو الشامات في لقاء عبر “Q Media” أنه عائد إلى سوريا مطلع العام القادم بهدف تصوير عمله الجديد “أنا لك على طول” الذي يحمل توقيعه ككاتب، وهو من إخراج ميار النوري، وبطولة كاريس بشار.

وكشف أبو الشامات أنه من المقرر أن تنطلق عمليات تصوير العمل في دمشق خلال شهر آذار المقبل، معتبراً أنه لا يمكن تصوير أو تقديم أحداث عمله  إلا في شوارع سوريا وضمن إطار الدراما السورية الخالصة، معلقاً: «ما فينا نصور ببيروت على أساس الشام، العين ما بتشبع».

وستدور أحداث “أنا لك على طول” في فترة الستينات الذي اختارها لحنينه لهذه الحقبة الزمنية، وحبه لأجواء الحفلات التنكرية، مبيناً أنه يتمنى أن يتصدى أحمد الأحمد للبطولة الذكورية بالعمل، كون يراه مناسباً للشخصية الأساسية.

كما أشار إلى أنه لأول مرة هناك شخصية في النص الذي كتبه يرغب في تقديمها كممثل، لكنه سيترك الخيار للمخرج في حال وجده مناسباً لها.

وبيّن أبو الشامات أن فكرة العودة للاستقرار في سوريا باتت تراوده كثيراً، قائلاً: «الواحد وين ما راح واجا مافي بعد بلده، ورفقاتي بالشام مبسوطين اكتر مني يلي عايش بفرنسا».

يذكر أن أبو الشامات قدم مجموعة أعمال كمؤلف في السنوات الأخيرة، أبرزها: “غداً نلتقي”، “تانغو”، “عهد الدم”، “من الآخر”، “سفربرلك”، وبعض خماسيات الجزء الثالث من “أهل الغرام”.

شاهد اللقاء كامل:

زر الذهاب إلى الأعلى