آخر الاخباررئيسيمحليات

وزير التربية يلغي الدورة التكميلية للشهادة الثانوية بكافة فروعها

قال وزير التربية  محمد عامر المارديني في حوار مع التلفزيون السوري أن الظروف التي أدت إلى استصدار نظام الدورتين لشهادة الثانوية العامة بفروعها كافة لم تعد موجودة، وبالتالي لا مبرر لوجودها.

وأشار إلى أن إلغاء الدورة الثانية في نظام الدورتين الامتحانيتين لشهادة الثانوية العامة بفروعها كافة يؤدي إلى انخفاض معدلات القبول الجامعي بشكل كبير.

وأضاف: ضغط الامتحانات في العطلة الصيفية للدورتين، يؤدي إلى إرهاق العاملين في المجال التربوي بالاضافة إلى تكلفة مادية هائلة.

تابعنا عبر فيسبوك

ونوه مارديني إلى أن نظام الدورتين لا يفسح للوزارة المجال ولا يعطيها الوقت الكافي لإجراء دورات تدريبية وتأهيلية للمعلمين والكوادر الإدارية وبالتالي فإن النظام المعمول فيه  بالامتحانات يعرقل بدء العام الدراسي في الوقت المحدد في وزارتي التربية، والتعليم العالي والبحث العلمي.

ولفت مارديني إلى أن  إعطاء وثيقة النجاح لعدم رسوب الطالب بأي مادة أثر سلباً على الكثير من الطلاب، وخاصة فئة الدراسة الحرة، فكثير منهم يجد صعوبة في تجاوز بعض المواد وبالتالي ضياع فرصة عام كامل , وأن حصول الطالب على درجات أعلى في الدورة الثانية سيؤدي إلى رفع معدلات القبول الجامعي.

ويذكر أن نظام الدورة التكميلية للشهادة الثانوية معمول به منذ عام 2011 بناءً على أحكام المرسوم رقم 174.

شاهد أيضاً:ما تفاصيل القانون الرئاسي الذي أصدره الرئيس السوري ؟

زر الذهاب إلى الأعلى