آخر الاخبارسياسة

الانتخابات الرئاسية المصرية في يومها الأخير.. السيسي “الناجي الوحيد”

بدأ صباح الثلاثاء التصويت في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وتوافد المصريون على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، التي يتنافس فيها 4 مرشحين هم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وشهدت الانتخابات خلال اليومين الأول والثاني إقبالاً كبيراً وفق الهيئة الوطنية للانتخابات، كما تُجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، ووسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مؤتمر صحفي أمس الإثنين إن نسب المشاركة حتى أمس تجاوزت 45% من المدرجين بقوائم الناخبين، وهو رقم يكشف الإقبال الكبير من المصريين على المشاركة في رسم مستقبل بلادهم.

تابعونا عبر فيسبوك

ومنذ الثامنة من صباح اليوم شهدت اللجان الانتخابية اصطفاف المواطنين أمام مقار اللجان استعدادا للإدلاء بأصواتهم فور فتح باب التصويت في التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي (07 غرينيتش).

وعقب انتهاء التصويت في التاسعة من مساء اليوم، سيتم البدء في أعمال الفرز، حيث ستقوم كل لجنة فرعية بإعلان الحصر العددي في ختام أعمال فرز أصوات الناخبين على مدى الأيام الثلاثة للاقتراع، وإبلاغها للجنة العامة التي تتبعها، والتي ستقوم بدورها بحصر وجمع نتائج اللجان الفرعية التابعة لها، وإخطار الهيئة الوطنية للانتخابات بها، على أن تعلن النتيجة النهائية يوم 18 كانون الأول الجاري.

مصادر إعلامية أكدت أن الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي سيحظى بولاية ثانية بفارق كبير عن أقرب منافسيه دون الحاجة إلى جولة إعادة في ظل عدم وجود منافس حقيقي للسيسي على كرسي الرئاسة.

شاهد أيضاً: أول قنصل عام لطهران في جدة منذ 8 أعوام

زر الذهاب إلى الأعلى