آخر الاخباررئيسيمحليات

قريباً.. قانون جديد لتوفير الكهرباء في سوريا

أكد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء السورية أن لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة انتهت من دراسة مشروع القانون المتضمن تعديل عدد من الفقرات في القانون رقم /32/ لعام 2010 الخاص بالوزارة.

وكشف المصدر لـ “كيو بزنس” فإن “الهدف من القانون الجديد توفير الكهرباء بما يلبي حاجة المجتمع والاقتصاد الوطني السماح للقطاع العام وللقطاع المشترك وللقطاع الخاص الوطني والمحلي والعربي والاجنبي بالاستثمار في مجالي التوليد والتوزيع دعم وتشجيع استخدام الطاقات المتجددة في مختلف المجالات وتوطين صناعاته”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضاف المصدر إن “هذه الدراسة تمت نظراً للعجز الحاصل في تلبية الطلب على الكهرباء، وضرورة تنويع مصادر الطاقة، وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء، وبهدف تشجيع القطاع الخاص على تنفيذ مشاريع توليد الكهرباء، وتحميل القطاع الخاص مسؤوليته تجاه المجتمع والاستفادة من كميات الكهرباء الفائضة عن حاجة مصرح له بالتوليد، وسعياً لتحقيق استراتيجية الطاقات المتجددة”.

وأكدت الوزارة سابقاً أن هناك انخفاض غير مسبوق في حجم توريدات الغاز إلى حد 6.5 ملايين متر مكعب يومياً، هذا الأمر، بحسب وزارة الكهرباء، تسبب في تراجع حجم إنتاج الطاقة الكهربائية لنحو 1900 ميغا واط.

شاهد أيضاً: بنك بيمو يستحوذ على بنك آخر في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى