آخر الاخباررأس مالرئيسي

وزير النفط السوري: خط الغاز الممتد عبر سوريا إلى لبنان جاهز !

كشف وزير النفط السوري فراس قدور في اجتماع عقده مع نظرائه في الأردن ومصر ولبنان, عن جهوزية خط الغاز الممتد عبر الأراضي السورية لنقله إلى لبنان، حيث جرى الاجتماع على هامش مؤتمر الطاقة العربي الذي يقام في العاصمة القطرية الدوحة .

وناقش الوزراء إمكانية تفعيل خط الغاز العربي بين مصر والأردن وسوريا و لبنان بما يحقق مصالح هذه الدول حيث أكد الوزير قدور أن الخط داخل الأراضي السورية جاهز لنقل الغاز بعد أن أجريت عليه عمليات الصيانة.

تابعنا عبر فيسبوك

و خلال الاجتماع الذي جمع قدور بنظرائه العرب تم التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات في قطاع النفط والغاز، كونه أحد القطاعات الحيوية للاقتصاد والتنمية، وسبل تعزيز التعاون في المجالات التقنية والتكنولوجية في مجال استخراج وتكرير النفط والغاز.

كما التقى وزير النفط السوري فراس قدور نظيريه العراقي والجزائري، وتم التباحث حول إمكانية تعزيز فرص التعاون بين سوريا وكلٍّ من العراق والجزائر عبر رؤى وأفكار طرحها المجتمعون لتكون نواة لاتفاقيات تشكل تعاون ملموس يشمل جوانب النفط والثروة المعدنية في البلدان الثلاثة.

وكان الوزير قدور قد شارك في فعاليات مؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر، حيث ناقش الوزراء العرب  عددًا من الملفات المهمة، في مقدّمتها التطورات الدولية في أسواق الطاقة العالمية وانعكاساتها على قطاع الطاقة العربي، إضافة الى موضوعات تتعلق بالطاقة والبيئة والاستدامة.

 

شاهد أيضاً:في ظل ترقب وانتظار قرارات الفيدرالي.. أسعار النفط تواصل ارتفاعها

زر الذهاب إلى الأعلى